المنتخب الوطني يتنقل هذا الأحد إلى بيلو أوريزونتي تحسبا لمواجهة بلجيكا الثلاثاء

أجواء حماسية لعناصر النخبة الوطنية في الحصة التدربية قبل الأخيرة قبل التوجه نحو مدينة بيلو أوريزونتي

يتوجه المنتخب الوطني لكرة القدم  سهرة هذا الأحد إلى مدينة بيلو أوريزونتي تحسبا لمواجهة بلجيكا الثلاثاء بملعب مينيراو  في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وخاض أشبال خاليلوزيش الحصة التدريبية الثامنة والأخيرة بمركز سوروكابا  صبيحة هذا الأحد بحضور جميع اللاعبين ، وسط أجواء حماسية بين عناصر النخبة الوطنية  الذين أكدوا استعدادهم النفسي والبدني لخوض أول مباراة في المونديال البرازيلي مثلما أكده وسط ميدان الخضر ياسين براهيمي لموفد القناة الأولى عبد الغني العايب ، مضيفا أن الجميع مدرك بحجم المسؤولية في مواجهة المنتخب البلجيكي الكبير ، واعدا بفعل المستحيل من أجل تحقيق الفوز   .

وأشاد أشبال الناخب الوطني وحيد خاليلوزيش بالتربص الذي شرعوا فيه فور وصولهم إلى مدينة سوروكابا البرازيلية.

وأوضح اللاعبون أن أهم ما يميز المعسكر هو موقعه، حيث يأتي في مكان هادئ ويتمتع بطقس رائع مما يساهم في تركيز اللاعبين بشكل أفضل في التدريبات قبل المونديال البرازيلي.

وأجمع اللاعبون على أن وجود الملاعب في نفس مقر الإقامة يسهل الأمور كثيرا على الفريق، وهو ما أكده أيضا عبد القادر برجة المتحدث الإعلامي باسم المنتخب الوطني، حيث أوضح أن وجود الملاعب في المركز الرياضي بمدينة سوروكابا والذي يعسكر به الفريق ساهم في تجنيب الفريق الإرهاق والتشتيت فيما يتعلق بالانتقالات من مكان لآخر والازدحام المروري وأمور أخرى.

خاليلوزيتش يفصل في معالم التشكيلة الأساسية لـ"الخضر"

ضبط مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بنسبة كبيرة التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها منتخب بلجيكا يوم 17 جوان الجاري، حيث أجرى بعض التعديلات على محور دفاع "الخضر" في الصحة التدريبية ما قبل الأخيرة التي احتضنها مركز أتليتيك سوروكابا  السبت

وأشرك خاليلوزيتش في آخر مباراة تطبيقية ، المدافع رفيق حليش في المحور بجانب القائد مجيد بوقرة، بينما شارك الياسين بن طيبة كادامورو ضمن التشكيلة الاحتياطية، كون محور دفاع المنتخب خيب الآمال في المباراة الودية الأخيرة التي شهدت مشاركة كادامورو في المحور بجانب بوقرة، حيث بدا واضحا من خلال الحصة التدريبية الأخيرة بأن خاليلوزيتش فضل رسميا إشراك حليش بدلا من كادامورو في المحور.

أما على يمين دفاع المنتخب الوطني، فإن المدرب الوطني جدد الثقة في اللاعب مهدي مصطفى سبع كما منح  البوسني  الفرصة للظهير الأيمن عيسى ماندي حين أشركه بدلا من مصطفى في مرحلة أخرى من المباراة التطبيقية، على أن يفصل بينهما حين يحدد معالم التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها المنتخب البلجيكي.

و خط الوسط، يتجه خاليلوزيتش لتوظيف الثنائي نبيل بن طالب وسفير تايدر إلى جانب كارل مجاني الذي سيتولى التنسيق بين خطي الدفاع والوسط لغلق المنافذ أمام مهاجمي منتخب بلجيكا، و على مستوى القاطرة الأمامية،  سيعمل سفيان فغولي ورياض محرز على تنشيط اللعب وسيلعب العربي هلال سوداني بمفرده في الهجوم بدلا من إسلام سليماني.

وحسم المدرب وحيد حاليلوزيتش منصب الظهير الأيسر الذي سيوظف فيه فوزي غلام إلى جانب منصب حارس المرمى الذي سيعود لرايس مبولحي، الذي سبق له المشاركة في مباراتين موندياليتين أما إنجلترا وسلوفينيا في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا

المصدر :  موقع الإذاعة الجزائرية