الرئيس التونسي يعلن عن وجود متهم ثالث في الهجوم على متحف باردو لازال فارا

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي هذا الأحد في تصريح لوسائل إعلام فرنسية إن مسلحا ثالثا شارك في الهجوم على متحف باردو الأسبوع الماضي لا يزال فارا مشددا على ان أولوية الحكومة اليوم هي إطلاق الإصلاحات الضرورية ومكافحة الارهاب وتصحيح الوضعية الاقتصادية للبلاد.  
وقال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي هذا الأحد في مقابلة تلفزيونية مع ردايو "أوروبا 1" وصحيفة "لوموند" وتلفزيون "اي تيلي" إن مسلحا ثالثا شارك في الهجوم على متحف باردو الأسبوع الماضي لا يزال مطلق السراح".

وقال السبسي مؤكدا تقارير عن مشاركة مسلح ثالث مع المهاجمين اللذين قتلتهما قوات الأمن إنه سيتم بناء نصب لتخليد ذكرى الضحايا. 

وأكد الرئيس التونسي أن المهاجمين كانوا ثلاثة إذ صورتهم كاميرات المراقبة وأضاف أن المهاجم الثالث فر من مكان الهجوم لكنه لن يذهب بعيدا.
 كما شدد خلال المقابلة على أن أولويات الحكومة تتمثل اليوم أساسا في إطلاق الإصلاحات الضرورية ومكافحة الارهاب وتصحيح الوضعية الاقتصادية للبلاد.
وأضاف أن "الارهاب ليس شأنا تونسيا لأن العالم كله مهدد بالارهاب مشددا على أن التونسيين قادرون على مجابهة الارهاب وسيظلون صامدين".
وكان تنظيم (داعش) قد تبنى الهجوم المسلح على متحف باردو في تونس العاصمة الأربعاء الماضي والذي أودى بحياة 23 شخصا بينهم 17 سائحا من جنسيات مختلفة فضلا عن قرابة 50 جريح.

العالم, افريقيا