المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة الـ (5+1) تستأنف الأسبوع الجاري

تستأنف المفاوضات النووية بين إيران و مجموعة (5+1) الأسبوع الجاري حسب وكالة الأنباء الإيرانية"فارس" في خبر لها نقلته عن مساعد وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين النوويين عباس عراقجي اليوم الأحد  الذي كشف أن الجولة السادسة للمفاوضات النووية بين إيران ومجموعة دول "5+1"حول البرنامج النووي الإيراني الشامل ستقام في العاصمة النمساوية "فيينا" من  2 إلى 20 جويلية المقبل.

و قال عراقجي إن" صياغة نص مسودة الاتفاق النووي الشامل ستكون برئاسة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون".

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قد كشف من قبل عن احتمال عقد الجولة القادمة من المحادثات النووية بين إيران ومجموعة الـ (5+1) ستستأنف في الثاني من جويلية المقبل وستدوم أسبوعين.

من جهته اعتبر عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني إسماعيل كوثري اليوم الأحد أن "مطالب الغرب المبالغ فيها قد تحول دون وصول المفاوضات النووية بين إيران والقوى الغربية إلى النتيجة المطلوبة".

هذا  وتسعى إيران ومجموعة الـ (5+1) التي تضم كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا إلى التوصل لحل لمواجهة مضى عليها أكثر من عشر سنوات بخصوص برنامج طهران النووي.