مقتل أربعة عناصر من الحرس التونسي في عملية لمكافحة الإرهاب جنوب البلاد

 قتل أربعة عناصر من الحرس الوطني التونسي, عشية هذا الأربعاء,  إثر قيام عنصر إرهابي بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف بمنطقة المعونة بمعتمدية الصمار بولاية تطاوين جنوب تونس, وفق بيان لوزارة الداخلية.

وأفاد المصدر ذاته في توضيحه لملابسات العملية, أن وحدات من الحرس الوطني تحولت إلى مدينة المعونة, بعد تلقيها معلومات حول تحصن مجموعة إرهابية بمنازل مهجورة بالمنطقة أين جرى تبادل لإطلاق النار بين وحدات الحرس الوطني وعنصرين إرهابيين  وتم القضاء على أحدهما  في حين فجر العنصر الإرهابي الثاني نفسه بحزام ناسف مما أسفر عن مقتل ضابطين وعونين تابعين لقوات الحرس.
وحسب البلاغ فإن هذه المعلومات تندرج في إطار متابعة عملية أمنية جارية لتعقب عناصر مسلحة كانت قد جاءت من مناطق مختلفة من داخل الجمهورية وتجمعت بالعاصمة وخاصة بمنطقة التضامن للتحضير للقيام بعمليات إرهابية متزامنة.
وإرتفعت حصيلة الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم اليوم الأربعاء إلى أربعة عناصر  إضافة إلى القبض على مجموعة من الإرهابيين وحجز كمية من الأسلحة.
وكانت وزارة الداخلية قد ذكرت في آخر بلاغ محين حول عملية جارية في ولاية إريانة  منطقة المنيهلة  لتعقب عناصر إرهابية أنه تم القضاء على عنصرين إرهابيين خطيرين مسلحين والقبض على 16 عنصرا إرهابيا خطيرا مفتشا عنهم من بينهم عناصر مسلحة.