مقتل 20 رهينة وإنقاذ 13 آخرين في حصار مطعم دكا

إرتفع عدد الضحايا في حادث إقتحام مطعم إسباني في عاصمة  بنغلاديش دكا يوم امس الجمعة إلى 20 قتيلا، حسب ما أكده مسؤول في الجيش.

 وأوضح متحدث باسم جيش بنغلاديش، اليوم السبت، إن مسلحين قتلوا 20 شخصا بقطع رقبتهم بعد أن إحتجزوهم مضيفا أنه تم إنقاذ حوالي 13 رهينة آخرين بينهم مواطن ياباني واثنان من سريلانكا بعد هجوم مسلح لإنهاء الحصار الذي استمر 13 ساعة منذ مساء يوم الجمعة.  وقتل ستة مهاجمين وألقي القبض على آخر.

 وإقتحم ما بين 5 أو 6 مسلحين المطعم الكائن بمنطقة غولشان الدبلوماسية في دكا مساء امس الجمعة حيث قتلوا اثنين من ضباط الشرطة في الهجوم الأول فيما أصيب 40 شخصا على الأقل من بينهم ضابطان كبيران آخران جراء الهجوم.

 وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عن الهجوم إلا أن صحة الإدعاء  لم يتم تأكيده من قبل الشرطة البنغلاديشية.

 وقالت مصادر إن المسلحين طالبوا بإطلاق سراح زعيم "جماعة المجاهدين في بنغلاديش" المسلحة المحظورة والذي تم إلقاء القبض عليه مؤخرا.

 ونفذت "جماعة المجاهدين" التي تناضل من أجل إقامة حكم إسلامي في بنغلاديش سلسلة من التفجيرات في 63 مقاطعة من مقاطعات البلاد البالغ عددها 64 بما في ذلك  العاصمة دكا في 17 أغسطس عام 2005 مما أسفر عم مقتل اثنين وجرح 150 آخرين.

 وتم إلقاء القبض على المئات من زعماء "جماعة المجاهدين" ونشطائها في حين  تم إعدام ستة من كبار قادة الجماعة من بينهم الشيخ عبد الرحمن في عام 2007.