المطربان صابر الرباعي و بكاكشي الخير يختتمان مهرجان جميلة العربي في طبعته12

أطربا المغنيان التونسي صابر الرباعي و الجزائري بكاكشي الخير الجمهور ليلة السبت إلى الأحد في حفل اختتام الطبعة ال12 لمهرجان جميلة العربي (سطيف).

و قد استهلت السهرة الختامية لمهرجان جميلة العربي في طبعته لسنة 2016 بوصلات من الغناء السراوي المميز لمنطقة الهضاب العليا أدتها فرقة "ديوان عامر" بقيادة الخير عكاشة.

و قد كان أمير الطرب العربي صابر الرباعي و عميد الأغنية السطايفية بكاكشي الخير نجما الليلة الأخيرة بلا منازع لهذا المهرجان .

فعلى مدار ساعة قدم صابر الرباعي باقة من أغانيه المعروفة التي تفاعل معها الجمهور بشكل ملفت.  

و قد عبر صابر الرباعي للصحافة على هامش الحفل عن سعادته للمشاركة مرة أخرى في هذا المهرجان و بخاصة برمجته في ليلة الاختتام.

و قال كذلك "من سنة لأخرى نلاحظ احترافية في تنظيم هذا المهرجان كوني شاركت في طبعات عديدة منه" داعيا كذلك القائمين على القطاع الفني في العالم العربي إلى دعم الجيل القادم من الشباب في مجال الموسيقى و الغناء.

و بشأن جديده الفني كشف صابر الرباعي عن أغنيته جديدة جاءت لتضاف إلى رصيده الغنائي بعنوان "وقت الشدة". 

من جهته أمتع ابن مدينة سطيف بكاكشي الخير جمهور كويكول الأثرية بالعديد من أغانيه التي أثرت في نفوس الحضور.

من جهته صرح لخضر بن تركي مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام أن البرنامج المسطر قد نفذ حرفيا و مهرجان جميلة كان مجالا للقاء بين الشباب الجزائري و الشباب العربي ، و الهدف كان ثقافيا و الغرض منه التعريف بتراثنا، مشيدا بجهد مديرية الإعلام و الثقافة في إيصال رسالتها من جميع النواحي.  

و قبيل حفل الاختتام أكد مدير الإعلام بالديوان الوطني للثقافة و الإعلام سمير مفتاح في تصريح لوأج باعتباره ممثلا للهيئة المنظمة لهذه الفعالية الثقافية على نجاح طبعة هذه السنة بدليل كما قال الحضور الجماهيري الغفير و تنفيذ البرنامج بنسبة 100 بالمائة معلنا كذلك عن عودة المهرجان في طبعته للسنة المقبلة إلى مكانه الطبيعي بباب كويكول الأثري.

يذكر بأن الطبعة ال12 لمهرجان جميلة العربي التي استهلت في 23 جويلية الجاري وشهدت مشاركة عديد الفنانين العرب و الجزائريين.

 

ثقافة وفنون, مهرجانات