أولمبياد 2016 - اليوم الثاني : دخول الملاكمة والجيدو غمار المنافسة ، كرة القدم في خطر

سيكون ستة رياضيين جزائريين بالإضافة للمنتخب الأولمبي لكرة القدم معنيين بمنافسات اليوم الثاني للألعاب الأولمبية-2016 بريو دي جانيرو المقررة يوم غد الأحد والتي تعتبر حاسمة للبعض منهم.

ففي الرياضات الفردية، ستكون البداية المنتظرة لممثلي الملاكمة والجيدو وهما الرياضتان اللتان أهدتا عدة ميداليات للجزائر في الدورات الأولمبية السابقة.

في الملاكمة سيواجه كل من رضا بن بعزيز (60 كلغ) و زهير قداش (69 كلغ)، المشاركان لأول مرة في دورة أولمبية، على التوالي المصري عبد العالي محمود و الأيرلندي دونال ستيفن جيرارد.

وصرح المدير الفني الوطني مراد مزيان قائلا: "كانت عملية القرعة صعبة لملاكمينا. سندرس طريقة لعب المنافسين وسنعمل على تسيير المنافسة منازلة بمنازلة. أملنا يتمثل في تأهيل أكبر عدد ممكن من الملاكمين للدور الموالي".

في الجيدو، تشارك الجزائر بخمسة مصارعين منهم المصارعة صونيا عسلة (حاملة العلم الجزائري في حفل الافتتاح)،حيث سيكون الشاب هود زرداني (88 كلغ) أول من يدخل المنافسة أمام السورينامي كوبنسكي ييقال في لقاء يبدو لأول وهلة في متناول الجزائري الذي سيكتشف لأول مرة أجواء الأولمبياد.

في المبارزة، يبقى الجزائري حميد فيكتور سنتاس عازما على تحقيق إنجاز كبير في ريو رغم غيابه عن المنافسات منذ 3 سنوات، بعد اختياره للألوان الجزائرية.

وسيواجه حميد سنتاس في أول لقاء له المخضرم البريطاني كروز ريشار البالغ من العمر 33 سنة.

في الجمباز الفني، ستكون الجمبازية فراح بوفادن على موعد مع المجهول كونها كانت تعاني من إصابة على مستوى الظهر واكتفت بتحضير قصير لمدة شهر واحد بالولايات المتحدة الأمريكية.

يقول مدربها سعد الدين حميسي ما يلي : "رغم نقص التحضير، آمل أن تحقق فراح أحسن مشوار لها في موعد ريو".

من جهتها تنوي الجمبازية الجزائرية تقديم أفضل ما لديها حيث تقول: "هدفي يتمثل في المشاركة في المنافسة والتوفيق في حركاتي".

أما الجزائري سيد علي بودينة فسيشارك يوم غد (الأحد) في سباق الاستدراك لمنافسة التجذيف (سكيف/فردي رجال) لدورة الألعاب الأولمبية، بعد أن احتل اليوم السبت المركز الرابع للمجموعة الخامسة بتوقيت قدره 7د 45ثا 90ج.

بودينة الذي يحضر أول دورة أولمبية له سيكون في سباق الاستدراك ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الكازاخستاني فياديسلاف جامولاف والبيروفي زنزو ليون والليبي الحسين غابور. وستجري سباقات الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

ويتأهل المتسابقون الثلاثة الأوائل عن كل مجموعة للدور ربع النهائي، بينما تعطى فرصة ثانية لغير المتأهلين من أجل حجز مكان في الدور ربع النهائي عن طريق الاستدراك.

أخيرا يلعب المنتخب الأولمبي لكرة القدم مباراته الثانية للدورة يوم الأحد ضد الأرجنتين لحساب المجموعة الرابعة. وسيكون لاعبو المدرب بيار أندري شورمان الذين تعثروا أمام الهندوراس (2-3) أمام حتيمة الفوز على الأرجنتين لتفادي إقصاء مبكر من الدورة.

ويوجد المنافس الأرجنتيني المنهزم أمام البرتغال (0-2) في نفس الوضعية الصعبة للخضر، حيث يتعين عليه الفوز للإبقاء على حظوظه كاملة في التأهل.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة