الخلافات المالية تعرقل انتقال ياسين براهيمي من بورتو إلى إيفرتون

كشفت تقارير صحفية انجليزية اليوم الجمعة ان الخلافات المالية بين ناديي ايفرتون وبورتو كانت هي السبب وراء تعثر صفقة انتقال اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي الى النادي الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفية الاخير.


  وكانت التوقعات تشير الى ان مسألة انتقال براهيمي (26 عاما) الى ايفرتون باتت شبه محسومة في صفقة قدرت قيمتها بأكثر من 40 مليون يورو حيث كانت مرشحة لأن تكون هي الصفقة الأغلى للاعب افريقي. غير ان الصفقة تعثرت بشكل مفاجئ ليواصل اللاعب الجزائري مسيرته مع بورتو البرتغالي. 

   واكدت التقارير ان بورتو وايفرتون كانا قد اتفقا بالفعل على قيمة الصفقة غير انهما اختلفا على بند واحد فقط حيث طلبت ادارة النادي البرتغالي الحصول على نسبة 20 بالمائة من الدخل الذي سيحصل عليه ايفرتون عند قيامه ببيع براهيمي لأي فريق وهو الامر الذي رفضته ادارة النادي الإنجليزي تماما مما ادى تعثر الاتفاق.

   ومما يذكر ان براهيمي يرتبط بعقد يستمر حتى صيف عام 2019 مع بورتو حيث يتضمن هذا العقد شرطا جزائيا قيمته 60 مليون يورو مقابل الموافقة على الاستغناء عن اللاعب.

 يذكر ان ابراهيمي التحق أمس الخميس بتربص الخضر استعدادا لمواجهة اللوزوطو يوم الاحد بملعب مصطفي تشاكر بالبليدة لحساب الجولة السادسة والاخيرة من تصفيات كاس افريقيا للأمم 2017.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج