ياسين بن جاب الله للإذاعة : أغلب حالات جرحى حادث اصطدام القطارين لا تبعث على القلق

أكد ياسين بن جاب الله الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أنه تم نقل جميع جرحى حادث اصطدام القطارين بولاية بومرداس إلى مختلف المراكز الاستشفائية المتواجدة بالولاية.

وقال بن جاب الله في اتصال هاتفي مع هيئة تحرير القناة الأولى بالاذاعة الجزائرية" هناك 78 جريح حسب حصيلة اعتمدتها مصالح الحماية المدنية،وإثر الحادث بادرنا بتشكيل خلية أزمة على عجل كما سارعنا بإفادة عناصر من الخلية إلى عين المكان لمعاينة الخسائر و الوقوف على  المتطلبات العاجلة التي تستوجب تدخلا سريعا"

تعليق القطارات المتجهة نحو شرق البلاد

وأعلن بن جاب الله انه بعد الحادث سيتم "تعليق القطارات المتجهة نحو شرق البلاد إلى غاية إعادة إصلاح السكة الحديدية وان التنقل عبر الضواحي سيقتصر فقط من الجزائر إلى الرغاية ".

وأضاف أنه "في هذه الظروف الأليمة تتقدم الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تعازيها الخالصة لأسرة المرحوم سائق القطار وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

من جانبه ، أكد مسؤول الإعلام بالحماية المدنية نسيم برناوي، في مكالمة هاتفية مع القناة الأولى أن أغلب الإصابات لا تبعث القلق، حيث كانت عموما عبارة عن التواءات أو كسور بسيطة نتيجة قوة الاصطدام،خاصة أولائك الذين كانوا في مؤخرة القطار.



 أغلب الإصابات لا تبعث على القلق .. هناك شخصان فقط  تعرضا لإصابات خطيرة تطلبت الإنعاش العاجل قبل تسليمهما إلى المصالح الاستشفائية

 الزميل حمزة صابر من إذاعة الجزائر من بومرداس،أكد في تدخل مباشر على النشرة الرئيسة للقناة الاولى أن المصالح الاستشفائية هناك أحصت اكثر من مئة جريح (الرقم يضم حتى أولائك المصابين بجروح جد خفيفة) و أكد أن الاذاعة الجزائرية تتابع الحدث عن كثب و تخصص أثير المحطة الجهوية ببومرداس لمتابعة حثيثة للحادث.

طلعي و بوضياف يتفقدان موقع الحادث و الجرحى
 
إلى ذلك، قام وزيرا الأشغال العمومية و النقل و الصحة و إصلاح المستشفيات و هما على التوالي بوجمعة طلعي و عبد المالك بوضياف رفقة المدير العام للحماية المدنية مطصفى لهبيري  بالوقوف على ظروف وقوع الحادث و الاطلاع على صحة جرحى الحادث.

و عاين الوفد الوزاري بعين المكان ظروف و آثار الحادث الأليم الذي وقع في حدود الساعة الرابعة زوالا من نهار اليوم.

كما تبادلا أطراف الحديث مع العاملين في قطاع السكة الحديدية و عدد من الجرحى و أسرهم الذين كانوا بموقع الحادث إلى جانب معاينة جهود أعوان الحماية المدنية في نقل و إسعاف الجرحى.

كما تنقل الوفد الوزاري بعدها إلى المصلحة العمومية بمدينة بودواو التي احتضنت عدد من جرحى هذا الحادث حيث اطمئنوا على صحتهم و تبادلوا أطراف الحديث معهم و اطلعوا على مدى التكفل هم.
    .

فيـــديو مصور عن مخلفات الحادث (تصوير هاوي)

 

المصدر : الإذاعــــة الجزائرية + وأج