أمن ولاية العاصمة يضع حدا لنشاط جماعة إجرامية مختصة في الإتجار بالمخدرات

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية الجزائر، خلال الأيام الأخيرة، من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية  حجزت بحوزتها 8 كلغ من القنب الهندي وقيمة مالية و مركبات سياحية وغيرها، حسبما أوضحه بيان الهيئة الأمنية اليوم الثلاثاء.

وتتكون الجماعة الإجرامية  التي ألقي القبض عليها مؤخرا بالعاصمة  من (03) ثلاثة أشخاص  مختصين في الإتجار غير المشروع بالمخدرات  وقد أفضت العملية إلى حجز 8 كلغ من القنب الهندي  (300) مليون سنتيم  (7) هواتف نقالة  (03) مركبات سياحية  قارب نزهة و وثائق إدارية.

وبدأت حيثيات هذه العملية  يضيف المصدر  إثر عملية مراقبة وترصد بإحدى شوارع العاصمة  أفضت إلى إيقاف مشتبه فيه على متن سيارة  وبحوزته مبلغ من المال  وبعد تفتيش مسكنه عثر بحوزته على كمية معتبرة من المخدرات وأسلحة بيضاء  ومبلغ مالي آخر.

كما تابعت مصالح الأمن تحرياتها  حيث تم القبض على أحد شركاء المشتبه فيه  وضبط بحوزته مبلغ مالي وهواتف نقالة  وبعد تفتيش منزله أيضا  تم حجز كمية من المخدرات من نوع القنب الهندي  مبلغ مالي معتبر  كما تمكنت عناصر الشرطة من استرجاع سيارة المشتبه فيه الثاني بإحدى الولايات الداخلية.

و تدخل هذه العملية في إطار المساعي الرامية إلى مكافحة الجريمة بالوسط الحضري  كما قال بيان مصالح الشرطة القضائية التابعة لامن ولاية الجزائر أنه بعد إستكمال جميع الإجراءالت القانونية  تم تقديم المشتبه بهما أمام العدالة  التي أمرت بإيداعهما رهن الحبس المؤقت.