كشف مخبئ للأسلحة والذخيرة بتمنراست وتوقيف 17 مهربا ببرج باجي مختار وعين قزام

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي قرب الحدود الجنوبية للبلاد بإقليم الناحية العسكرية السادسة بتنمراست مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على رشاش عيار 7ر12 مليمتر وثلاث قذائف هاون عيار 82 ملم, كما أفاد الخميس بيان من وزارة الدفاع الوطني .

وأوضح ذات البيان " أنه في إطار مكافحة الإرهاب تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي صباح اليوم 13 أكتوبر 2016 قرب الحدود الجنوبية للبلاد بإقليم الناحية العسكرية السادسة بتمنراست من كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على رشاش عيار 7 ر12 مليمتر وثلاث قذائف هاون عيار 82 ملم و 1097  طلقة من مختلف العيارات ".

"وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة،  17 مهربا و6 مهاجرين غير شرعيين وضبطت 3 شاحنات ومركبة رباعية الدفع و353 ر28 طن من المواد الغذائية , في حين ضبطت مفرزة أخرى بتندوف الناحية العسكرية الثالثة , كمية من الوقود تقدر بـ 7000 لتر كانت موجهة للتهريب ".

و"بسيدي بلعباس في الناحية العسكرية الثانية , أوقفت عناصر الدرك الوطني أربعة 4 تجار مخدرات , في حين تم ضبط  24  كيلوغرام من الكيف المعالج وثلاث  مركبات" .

من جهة أخرى "أحبطت وحدة لحراس الشواطئ محاولة هجرة غير شرعية لـ 10 أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بتنس ولاية الشلف بالناحية العسكرية الأولى.- يضيف بيان الوزارة.