استــئنـــاف السيـــر العـــادي حـــركة تــرامــواي العــاصمــة هــذا الثــلاثـــاء

سيتم استئناف حركة السير عبر خط ترامواي العاصمة هـذا الثلاثاء حسبما أعلنت عنه الاثنين مؤسسة استغلال الترامواي (سيترام) في بيان لها.

وأضافت المؤسسة في بيانها أن استغلال ترامواي العاصمة "سيتم من الساعة السادسة صباحا (6:00سا) إلى الساعة التاسعة والنصف مساء (21:30سا) عبر كامل الخط" مضيفة أنه "سيتم تعزيز الاستغلال من خلال ضمان خدمة حافلات لمؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري للجزائر العاصمة (إيتوزا) من الساعة السادسة صباحا (6:00سا) إلى منتصف الليل 00:00سا".

وفي بيان لها يوم السبت المنصرم أكدت شركة سيترام أنه سيتم ضمان خدمة الحد الأدنى "يوميا" ابتداء من الساعة "6:30 إلى غاية 21:00" على مستوى "كامل خط تراموي الجزائر" وذلك إثر حركة احتجاجية شنها عمال الشبكة يوم الثلاثاء المنصرم.

وأضاف المصدر ذاته الذي وصف الاضراب ب "غير قانوني" أن "الاتفاقية الجماعية التي هي قيد التفاوض سيتم قريبا الافراج عن اتفاقية جماعية تضم جملة من هذه المطالب على رأسها تحديد سلم للأجور.

وكان عمال شبكة الاستغلال لسيترام قد شنوا إضرابا جماعيا مفتوحا دون إشعار مسبق منذ يوم الثلاثاء على كامل الخط الرابط بين محطتي درقانة وسط والعناصر.

للإشارة كان عمال ترامواي الجزائر قد رفعوا جملة من المطالب قدمها فرعهم النقابي وعلى رأسها مراجعة سلم الأجور واعادة تصنيف العمال وتوفير الأمن والنقل لهم.

المصدر: الإذاعة الجزائرية