شرطة الاحتلال الاسرائيلي تعتقل 27 فلسطينيا في محيط القدس هذا الثلاثاء

ذكرت مصادر فلسطينية أن "مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في مناطق متفرقة من سلوان وبلدات قضاء القدس استمرت حتى ساعات فجر اليوم الثلاثاء جرى خلالها اعتقال 27 مقدسيا ليرتفع عدد المعتقلين منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 457 مقدسيا".

وأضاف المصدر أن "مواجهات نشبت في حي بطن الهوى استخدمت فيها شرطة الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المطاطي مثلما اندلعت مواجهات عنيفة جدا في منطقتي مراغة وعين اللوزة أطلق خلالها جنود الاحتلال وابلا من الرصاص وقنابل الغاز والصوت".

وحولت سلطات الاحتلال مدنية القدس لثكنة عسكرية واستنفرت قواتها وقامت بنصب الحواجز في قلب المناطق الفلسطينية التي شهدت مواجهات ضارية مع القوات الإسرائيلية.

هذا وواصلت قوات الاحتلال محاصرة المسجد الأقصى وفرض التضييق على المرابطين والمعتكفين ومنع من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما الدخول والصلاة بالمسجد وذلك في ظل دعوات لاقتحامات الأقصى من قبل مستوطنين وجماعات يهودية بالتزامن مع ما يطلق عليه الاحتلال "ذكرى خراب الهيكل المزعوم".

وأفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم أن "المئات من أهل القدس والداخل الفلسطيني أدوا صلاة الفجر في أزقة القدس القديمة ومداخلها وسط توقعات بأن تشهد الساعات المقبلة شد رحال من أهل القدس والداخل الفلسطيني إلى المسجد الأقصى تلبية لدعوة أطلقتها قيادات وطنية وإسلامية من القدس والداخل الفلسطيني ردا على دعوات لاقتحام الأقصى من قبل مستوطنين وجماعات يهودية".