سقوط 15 شخصا بين قتيل و جريح جراء قصف المسلحين أحياء سكنية في مدينة حلب.

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح ، هذا السبت نتيجة إطلاق فصائل سورية مسلحة قذائف صاروخية على أحياء سكنية في مدينة حلب شمال سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب قوله "إن مسلحين استهدفوا حي السليمانية بالقذائف الصاروخية ، ما تسبب في مصرع 3 أشخاص بينهم امرأتان ، وإصابة 9 آخرين بجروح بعضهم في حالة خطرة ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم". وعلى مدى الأيام القليلة الماضية شهدت حلب مواجهة عسكرية وصفت بأنها "الأشد عنفا" منذ حوالي أربع سنوات في أعقاب هجوم واسع النطاق لمسلحي المعارضة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في غرب حلب.

من جهة اخرى قتل 18 من عناصر ما يسمى تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للطيران التركي على مناطق بريف حلب الشمالي في سوريا. وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان بثته وكالة "الأناضول" إن مقاتلات تابعة للجيش التركي "شنت أمس غارات على أهداف لداعش جنوب قرية سلوى أسفرت عن مقتل 18 من عناصر التنظيم" الإرهابي . وأضاف البيان أن "المقاتلات التركية دمرت 73 هدفا لداعش السوري لمنظمة خلال عمليات أمس في سوريا". كما شنت مقاتلات التحالف الدولي 6 غارات على مناطق في سلوى وشويحة شدار أدت إلى مقتل 10 عناصر من داعش وتدمير ثلاثة مبان بحسب البيان ذاته.  

المصدر:الإذاعة الجزائرية.واج

 

 

العالم