الدكتور اشرف القدرة : حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 1911 شهيدا و9861 جريحا

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الرابع والثلاثين هي 1911 شهيدا وحوالي 9861 جريحا.


وأوضح الدكتور القدرة في تصريح صحفي مساء هذا السبت أن من بين الشهداء : 449 طفلا و 243 امرأة و 87 مسنا ، ومن بين الجرحى : 3004 أطفال و 1907 نساء و 359 مسنا، ويشن الجيش الإسرائيلي منذ السابع من شهر يوليو الماضي على قطاع غزة عملية عسكرية أطلق عليها اسم (الجرف الصامد).

للاشارة دمر الطيران الإسرائيلي منذ فجر اليوم ثلاثة مساجد حسب ما أفاد به مراسل الإذاعة الجزائرية القناة الأولى خضر الزعنون في نشرة الثامنة صباحا و قال بأن عدد الشهداء الذين تم إحصاؤهم منذ فجر اليوم السبت بلغ ثمانية شهداء وأكثر من 35 جريحا فيما تواصل طواقم الدفاع المدني التدخل لإجلاء الجرحى و انتشال الجثث و هو ما رفع الحصيلة إلى قرابة الألفي شهيد .

في هذه الأثناء يتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة حاصدا المزيد من أرواح الأبرياء بعد انقضاء هدنة الثلاثة أيام بسبب تعنت الاحتلال الإسرائيلي الرافض لشروط الفلسطينيين و المقاومة التي تطالب برفع الحصار الجائر ووقف العدوان و فتح المعابر و عكس ذلك ستصبح التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني و خاصة المدنيون بلا معنى.

و كان أخر عمل إجرامي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم تدمير مسجد "عز الدين القسّام" بمخيم "النصيرات" وسط القطاع و عثر في ركامه على جثمان احد الشهداء الفلسطينيين و لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ضحايا محتملين.و تم اليوم أيضا انتشال جثة لشهيد اخر بمنطقة "القرارة" شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

و تواصل طائرات الاحتلال أف16 غاراتها المكثفة على مختلف المناطق بغزة منذ فجر هذا السبت و كان أعنفها على المناطق الشرقية مثل "الشجاعية" و "الزيتون" و "التفاح".

وعلى صعيد المفاوضات الجارية بالقاهرة تحت رعاية مصرية و التي تقول إسرائيل بأنها متوقفة هذا السبت لانّ هذا اليوم هو يوم عطلة لديها،و تفيد الأنباء أن سبب الجمود لحد الآن يعود إلى التعنت الإسرائيلي الذي يرفض الشروط المشروعة للفلسطينيين و من أهمها رفع الحصار و فتح المعابر أمام الأفراد و البضائع و إنشاء ميناء بحري و إقامة مطار في غزة.

و قال رئيس الوفد المفاوض الفلسطيني عزام الأحمد إن إسرائيل تماطل و لم تقدم لحد الآن أي رد على المطالب الفلسطينية وأن الاحتلال يرفض هذه المطالب وهو السبب الرئيسي لعدم تمديد الهدنة وحمّلها مسؤولية ذلك، من جهتها قالت حركة حماس على لسان عزت الرشق عضو الوفد المفاوض قال بان الطريقة التي تتفاوض بها إسرائيل غير مجدية و رغم ذلك فان المفاوضات متواصلة.

من اجل إدانة إسرائيل بارتكاب جرائم حرب

وعلى صعيد أخر أكد وزير الصحة الفلسطينية جود عواض للإذاعة الجزائرية انه يجري حاليا إعداد تقارير لرفعها إلى محكمة الجانيات الدولية  بهدف إدانة إسرائيل بارتكاب حرب ضد الإنسانية و أشاد الوزير بمساعي الجزائر التضامنية ، لاسيما استعدادها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات الجزائرية و قيامها بإرسال مساعدات للفلسطينيين بقطاع غزة.

     

العالم, الشرق الأوسط