الموسم الجامعي 2014-2015 :تحضيرات كثيفة تعرفها الجامعة الجزائرية عبر كامل التراب الوطني

تعرف  مختلف الجامعات والاقامات الجامعية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني تحضيرات حثيثة من قبل المشرفين على تسييرها سواء من الناحية البيداغوجية أو الاجتماعية للطلبة  تحسبا للموسم الجامعي الجديد 2014-2015والعينة من بشار، تلمسان، عنابة والوادي.

طلبة بشار والوليات المجاورة يستفيدون من كلية جديدة في الطب

سيتمكن طلبة ولاية بشار والولايات المجاورة هذا الموسم الجامعي من دراسة تخصص الطب على مستوى الولاية وذلك بعد فتح كلية للطب واستلام عديد المنشات الجامعية.

وفي ذات الشأن ضبطت ولاية بشار جميع الترتيبات المادية والبشرية اللازمة التي من شأنها إنجاح الدخول الجامعي الجديد.

 استلام مرافق رياضية وثقافية جديدة بجامعة تلمسان تتيح للطلبة من اكتشاف مواهبهم  

و بولاية تلمسان توفر الخدمات الجامعية على مستوى الاقامات  الجامعية مرافق رياضية وثقافية تتيح الفرصة للطلبة من اجل اكتشاف مواهبهم .

وفي ذات الموضوع يعكف القائمون على قطاع الخدمات الجامعية بولاية تلمسان على توفير كافة الظروف الملائمة للطلبة بالاقامات الجامعية حيث تضم هذه الأخيرة مختلف المرافق الرياضية ، العلمية و الثقافية لاكتشاف مواهب الطلبة وصقلها وإبراز مختلف مهاراتهم من خلال فضاءات للمسرح و الموسيقى والإبداع الفني والأدبي  

جامعة عنابة تسجل  5778طالب جديد للموسم الجامعي الجديد

وبولاية عنابة أكد البروفيسور محمد بلقاضي ، في تصريح لإذاعة الجزائر بعنابة، أن  جامعة عنابة حظيت بتسجيل 5778 طالب مضيفا ان شهر أوت عرف تسجيل 97.32 بالمائة من الطلبة وتبقي عدد ضئيل جدا من الطلبة تم تسجيلهم في شهر سبتمبر.

وكشف المتحدث أن عدد الطلبة الإجمالي المسجلين بلغ 5778 سيضاف إليهم الطلبة الذين سيحولون وكذا الطلبة الذين تحصلوا على الباكالوريا قبل 2014 والذين لديهم الحق للتمتع بحق الدراسة بشرط أن لا يكونوا قد سجلوا أنفسهم من قبل أي أن شهادة الباكالوريا لم تستعمل  والتسجيلات متواصلة عن طريق الانترنيت.

وأكد البروفيسور محمد بلقاضي للطلبة أن كل الطلبات تمت والذين لم يتلقوا رد من الجامعة فان طلباتهم قيد الدراسة وهنالك لجنة تنتمي إلى مجلس الجامعة ستقوم بالفصل في طلباتهم وفقاللمنشور الوزاري 2014-2015حيث يوجد هنالك 1000 طلب للتحويل خاؤج الجامعي اما بالنسبة للتحويل الداخلي فيتراوح عدده مابين 600 الى 700 طلب ومازالت العملية متواصلة عن طريق الانترنيت وسيتم الرد عليها عن طريق الانترنيت.

جامعة الوادي تسجل أكثر من 18 ألف طالب للموسم الجديد 2014-2015

وبولاية الوادي سجلت الجامعة أكثر من 18 ألف طالب للموسم الجديد 2014-2015منهم 3584 طالب جديد يلتحقون لأول مرة بمقاعد الجامعة.

وتعرف جامعة الوادي نقصا في الهياكل البيداغوجية حيث من المنتظر أن تسلم 4 آلاف مقعدا جديدا شهر ديسمبر القادم .

وسيتم هيكلة جامعة الوادي وتدعيمها قريبا بمعهد متخصص في العلوم الإسلامية بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف    

المصدر: المحطات الجهوية