خدمة "الشباك عن بعد" تلقى استحسانا لدى المواطنين

خلف اجراء وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية المتعلق بإستحداث خدمة "الشباك عن بعد" ارتياحا لدى المواطنين الذين عبروا عن استحسانهم للخدمة التي ستنهي عناء التنقل بين المصالح الإدارية وطوابير الانتظار وعراقيل البيرقراطية.

وقد أطلقت، وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أمس الثلاثاء، خدمة "الشباك عن بعد"، التي تتيح للمواطنين إيداع مختلف الملفات الإدارية ويأتي ذلك تحقيقا لالتزامات السلطات العمومية الرامية إلى الوصول إلى مرفق عام عصري، يتناسب مع تطلعات المواطن و يواكب مجريات الساعة حسب بيان للداخلية.

وفي هذا الصدد قالت نوال حانوتي، مهندسة دولة في الاعلام الآلي بوزارة الداخلية، في تسجيل للقناة الإذاعية الأولى، بأن هذه الخدمة تتيح للمواطن ايداع جميع الملفات الإدارية دون عناء التنقل إلى الإدارة، كما تتيح الإطلاع على جميع الإجراءات الإدارية لمختلف الملفات ذات الصلة بصلاحيات الإدارة المركزية و الولاية، الدائرة والبلدية، عبر أرضية رقمية وضعت لهذا الغرض، على الموقع الإلكتروني للوزارة: ww.interieur.gov.dz.

 ويتعلق الأمر، في مرحلة أولى، بـ 50 ملفا، يمس مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، وهي الخطوة التي من شأنها تخفيف الإجراءات الإدارية عن المواطن وتجنيبه عبء التنقل".

كما ترمي هذه الآلية -حسب المتحدثة- إلى تحسين الخدمة وتجسيد الإدارة الالكترونية بصفة ملموسة، عبر التخلي، تدريجيا، عن المعاملات الورقية، مما يحقق هدف ترشيد النفقات في مختلف الإدارات وذلك مواصلة لتجسيد استراتيجية عصرنة القطاع و تحسين جودة الخدمة العمومية، من خلال تخفيف الإجراءات الإدارية.