أبواب مفتوحة على واقع وآفاق التنمية والتحسين الإداري ببلديات ولاية البيض

نظمت كامل بلديات ولاية البيض يوم الاثنين (18 جانفي 2016) أبوابا مفتوحة على واقع وأفاق التنمية والتحسين الإداري بالبلديات الـ22 للولاية .

بالأرقام والصور والمعطيات تم ابراز القفزة التنموية التي حققتها مختلف البلديات خاصة على صعيد الاستجابة لحاجيات الساكنة من سكن وطرقات وتهيئة حضرية وربط بشبكات الماء الشروب وقنوات الصرف الصحي .

كما تضمنت البيانات المستعرضة سيرورة عصرنة الإدارة البلدية من خلال الرقمنة واستصدار الوثائق التعريفية للإفراد والمركبات على مستوى شبابيك البلدية  ، إذ أظهرت الصور والأرقام مدى التحكم الذي وصلته البلديات في هذا المجال في ظرف وجيز .

وعرف إحياء مناسبة صدور أول قانون للبلدية في الجزائر، ببلدية سيدي طيفور - على سبيل المثال -تكريم من تولوا مسؤولية التسيير في البلديات في  وقت سابق خاصة سنوات العشرية الدموية. من رؤساء مندوبيات وعناصر بالحرس البلدي وكذا رجال الدفاع الذاتي اعترافا لهم  بما قدموه للوطن والشعب من تضحيات وجهود في احلك الظروف وأضفى الحضور الكثيف للمواطنين هذا اليوم بمحيط مقار البلديات مزيدا من الاهمية على احياء هذه المناسبة . اذ أظهر المواطنون ارتياحهم الوثيق بالبلدية كأول خلية ممثلة للدولة وحضورها، مثمنين في ذات الوقت ما لمسوه من تحسين كبير في أدائها وإدارتها واحتكاكها اليومي بالمواطن وانشغالاته.  

المصدر: هاجر دهيني / اذاعة الجزائر من البيض