لجزائر تحيي اليوم العالمي للتنوع البيولوجي ودعوة للحفاظ على الطبيعة

دعا رئيس مكتب حماية الغابات بمحافظة الغابات ببجاية عبان الهلال اليوم الجمعة الى ضرورة الحفاظ على التنوع البيئي معتبرا الجزائر احدى اكثر الدول التي  تزخر بتنوع بيولوجي .


وقال الهلال لدى حلوله ضيفا على ركن ضيف الصباح للقناة الاذاعية الأولى إن الجزائر تعبر من بين اهم الدول التي تزخر بتنوع بيلولوجي على امتداد مساحتها الشاسعة مذكرا بأن الجزائر كانت من بين الدول الدول السباقة التي سارعت الى التوقيع على اتفاقية  حماية التنوع البيولوجي ضمن دول الاتحاد الدولي للحفاظ على البئة عام 1992.

ودعا المتحدث ذاته بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي الى ضرورة التحسيس بأهمية  البئة والحفاظ عليها مضيقا أن مصالح الغابات في ولاية بجاية تسعى جاهدة الى التحسيس بأهمية السياحة  الجبلية والحموية لتخفيف الضغط عن الشواطيء .

كما رافع الهلال لصالح التنوع البئي الذي تزخر به ولاية بجاية معددا الثروات الغابية والطبيعية التي  تتوفر عليها المنطقة  التي تمتاز بكونها من المناطق الكثر رطوبة في العالم معددا المناطق الغابية والسياحية  كالحظيرة الوطنية قورايا  وغابة تاكوست وأكفادو التي تزخر بكم هائل من النباتات والاشار الطبيعية والحيوانات المهددة بالانقراض.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية