غالي: النظام المغربي يشكل تهديدا للأمن و الإستقرار الأمني في المنطقة

صرح سفير الصحراء الغربية بالجزائر ابراهيم غالي اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أن النظام المغربي أصبح يشكل تهديدا للأمن و الإستقرار الأمني في المنطقة.


و اكد السيد غالي في كلمة خلال اليوم التقييمي لناط الوفد البرلماني النسوي لمخيمات اللاجئين الصحراويين بمناسبة عيد المرأة الموافق ل 8 مارس أن "النظام المغربي الذي ينتهج سياسة الإحتلال والتوسع, أصبح يشكل تهديدا على الأمن و الاستقرار في المنطقة, باعتباره منتجا ومصدرا للمخدرات".

 وأكد أن "الأموال المتأتية من تجارة المخدرات تمول عصابات الجريمة المنظمة والتنظيمات الإرهابية في كل المنطقة".

وبالمناسبة قال السفير الصحراوي أن "الصحراء الغربية تدين كل مظاهر الإرهاب والجريمة المنظمة والسياسات الإستفزازية للسلطات المغربية. كما أنها تشجب بشدة المماطلات و العراقيل التي لا يزال النظام المغربي ينتهجها".

 و طالب السيد غالي المجتمع الدولي ب"ممارسة كل الضغوط على الاحتلال المغربي لاحترام قرارات الشرعية الدولية".

كما جدد تضامنه مع المواطنين الصحراويين "الذين يواجهون آلة القمع المغربية" مطالبا المنظمات الأممية لا سيما الحقوقية بحمايتهم والعمل على اطلاق سراح كل السجناء الصحراويين القابعين بالسجون المغربية.

  من جانبه أكد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السعيد العياشي "اننا نناضل مع الحق و العدل" مضيفا "لسنا ضد إخواننا المغاربة و لكننا ضد الضلم والإستغلال".

و بالمناسبة تم تكريم الصحفي المرحوم علي يونسي الذي كان من مساندي القضية الصحراوية بقلمه و كرس حياته خدمة للقضايا العادلة فضلا عن تكريم مجموعة من الصحفيين و المصورين الجزائريين .

العالم, افريقيا