منظمة روبرت كينيدي تحاضر حول حقوق الإنسان في الصحراء الغربية في جامعة اسبانية

جامعة الحقوق بمدينة سانتياغو دوكوبوستيلا

أشرفت رئيسة المنظمة غير الحكومية الأمريكية روبرت كينيدي من أجل العدالة و حقوق الإنسان على اطلاق دروس حول الصحراء الغربية بالشراكة مع معهد الحقوق للجامعة الاسبانية سانتياغو دو كوبوستيلا.

و أشرف على هذه الدروس حول حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب الأستاذ كارلوس رويز ميغال الذي يعد احد أهم المدافعين عن الحقوق الإنسانية للشعب الصحراوي و كذا من طرف خبراء آخرين منهم بعض الأعضاء في منظمة روبرت كينيدي. و أعربت كيري كينيدي عن ارتياحها للمشاركة في هذه المبادرة مع جامعة اسبانية تعد من ارقى الجامعات في هذا المجال للتعريف بأحد الأوضاع الأكثر استعجالية حول حقوق الإنسان في عالم اليوم".

و اعتبرت رئيسة هذه المنظمة غير الحكومية الكائن مقرها بواشنطن أن "هذه الدروس تهدف الى مساعدة الرأي العام على فهم هذا النزاع المعقد الذي يدوم منذ عجة عقود في الصحراء الغربية". و أوضح من جهته مدير شركاء حقوق الإنسان للمنظمة غير الحكومية الأمريكية روبرت كينيدي، سانتياغو كونتون أن تعاون هذه المنظمة غير الحكومة الأمريكية مع جامعة سانتياغو دو كومبوستيلا قد جمع ممثلين عن المجتمع المدني و مدافعين عن حقوق الصحراويين و طلبة "للحديث عن النزاع في الصحراء الغربية بكل تعقيداته".

و يجدر التذكير أن وفدا عن هذه المنظمة غير الحكومية الأمريكية قد قام بزيارة إلى الأراضي المحتلة للصحراء الغربية في شهر أوت 2012 و قام عقبها باعداد تقرير حول الانتهاكات الجسيمة من طرف المغرب لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

و غالبا ما تشير كتابة الدولة الأمريكية لهذا التقرير و كذا الكونغرس عند التطرق إلى مسالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

سياسة, العالم