يواكيم لوف يرفض استصغار ''الخضر'' ويستغرب حديث جيل سليماني عن ثأر 82

اعترف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه أمام نظيره الجزائري غدا ضمن لقاءات الدور ثمن النهائي من كأس العالم المقام حاليا في البرازيل، واصفا المباراة بأنها لنتكون سهلة كما يظن البعض.

وقال لوف في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء السبت: "مباريات خروج المغلوب لديها سحر خاص،  نحن نتحلى بثقة كبيرة،  لكن من يعتقد أنها ستكون سهلة فإن هذا سيكون خطأ كبيرا، فالمنتخب الجزائري أثبت أنه فريق جيد، وسيقاتل حتى النهاية وكذلك نحن".

وبخصوص المصابين قال: "بواتينغ لديه تهيج طفيف في الركبة لكنه سيشارك ولا مشكلة في ذلك، أما بودولسكي فقد نعرض لالتواء في الكاحل ويحتاج إلى الراحة بين يومين إلى ثلاثة أيام".

يذكر أنها المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان بكاس العالم بعدما سبق للخضر وأن هزموا ''المانشافت'' (2-1) خلال الدور الأول من مونديال 1982 بإسبانيا

و قال المدير الفني للمنتخب الألماني إنه لا يتفهم ما يثار بخصوص رغبة الجزائر في "الانتقام" عندما يلتقي الفريقان الاثنين  في ثمن نهائي كأس العالم.

وتشير تصريحات لوف إلى "المؤامرة" التي يفترض أنها حدثت بين ألمانيا والنمسا في مونديال إسبانيا 1982 لإنهاء المباراة بنتيجة معينة لا تؤهل منتخب الجزائر.

وصرح لوف  في مؤتمر صحفي "أنا لا أفهم الأمر، اللاعبون لم يكونوا ولدوا حينها، كيف يمكن الحديث عن الانتقام، ولكن على أي حال هذا سيجعل لاعبي الجزائر في قمة الحماس".

واعتبر المدرب أن الجزائر ستكون "منافس خطير" في دور الثمن نهائي وتابع "إنه فريق سريع وخشن، لم أشاهد فريق قادر على الدفاع بهذه القوة والهجوم أيضا بمثل هذه السرعة".

وأضاف لوف "الجزائر ليس لديها لاعب واحد خطير، بل الكثيرين، يلعبون في إسبانيا وإنجلترا وفرنسا، ويعملون بصورة جيدة ومتزنة كفريق".

وأشار المدرب إلى أن فريقه قادر على اللعب "بصورة أفضل"، مشيرا إلى أن الأمر لا يتعلق بالفكر المطبق بل "تحسين بعض التفاصيل".

وأكد لوف أيضا أن لاعبيه "في قمة التركيز والثقة وسيحاولون الفوز على منافس عظيم، كل خطأ أمامه ربما سيمثل عقوبة للفريق".

وقال مدرب ألمانيا للصحفيين في معسكر فريقه في كأس العالم لكرة القدم أن بوسع بطل العالم السابق تقديم أداء أفضل مما فعل في دور المجموعات في ظل الحاجة لتحسين اللمسة الأخيرة.

وأضاف لوف: "كأس العالم يشبه الماراثون وليس كسباق 100 متر عدواً حيث يكون عليك التفوق من البداية إلى النهاية وإلا فلا."

وتابع: "مثلما رأيتم في بطولات سابقة تفوز فرق بالمباريات الثلاث الأولى وبعدها ينتهي كل شيء في الرابعة. أي فريق يحتاج لتحسين مستواه طيلة البطولة. هذا هو الفن الذين يحتاج إليه أي فريق لكي بتفوق."

وقال لوف: "لم نصل للمستوى المطلوب في هذه المرحلة. الآن نحن في مراحل خروج المغلوب وعلينا الوصول لما نريده في اللحظات المناسبة."

وبدا لوف سعيداً بتصدر فريقه الذي يعد من المرشحين البارزين للقب لمجموعته بانتصارين على البرتغال والولايات المتحدة وتعادل مع غانا. وقال لوف أن الفريق استفاد من التأقلم على الأجواء الحارة والرطبة في أمريكا الجنوبية.

لكنه أشار إلى ضرورة تغلب الفريق على سوء إنهاء الهجمات ضد غانا والولايات المتحدة.

وقال: "بوسعنا التحسن في اللمسة الأخيرة" مشيراً إلى أن ألمانيا نجحت في تسجيل 40 بالمائة من الفرص التي حصلت عليها أمام البرتغال لكن النسبة انخفضت إلى 20 بالمائة فقط أمام غانا. وتابع: "أهدرنا فرصتين أو ثلاث ضد الولايات المتحدة. لو أردت الفوز بكأس العالم فيجب أن تنجح في التمريرة الأخيرة وفي اللمسة الأخيرة."

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني