ليبيريا تعلن حالة طوارئ جراء تفشي فيروس "الإيبولا"

 أعلنت الرئيسة الليبيرية إلين جونسون سيرليف حالة طوارئ في هذا البلد الواقع بغرب أفريقيا امس الأربعاء جراء تفشي فيروس "الإيبولا"،حيث قالت الرئيسة في تصريح صحفي  إن حالة الطوارئ ستستمر لمدة 90 يوما.  
وينتقل هذا الوباء الذي تسبب في وفاة 282 شخصا على الأقل في ليبيريا وحدها ينتقل عبر الاتصال بإفرازات جسدية للمصابين به.  
وكانت منظمة الصحة العالمية افادت فى بيان لها امس الاربعاء أن عدد الوفيات بفعل تفشى فيروس ايبولا فى دول غرب افريقيا ارتفع الى 932 بعد وفاة 45 مريضا فى الفترة بين الثانى والرابع من أغسطس الجاري.وتظهر أعراض الحمى النزفية التي يسببها ايبولا بارتفاع مفاجئ في الحرارة وارهاق وآلام في العضلات ونوبات صداع والام في الحلق. وغالبا ما يتبع هذه الاعراض تقيؤ واسهال وطفح جلدي وفشل كلوي وتضخم في الكبد ونزيف داخلي وخارجي.  

ولا يوجد أي علاج أو لقاح للمرض حتى الان وان كانت هناك تجارب تجرى على لقاحات وامصال.

ياتي هذا التطور فيما نصحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين في المملكة  بعدم السفر إلى ليبيريا وسيراليون وغينيا في غرب افريقيا وحتى إشعار آخر  بسبب تفشي الاصابة بفيروس ايبولا بتلك الدول.
وأكدت الوزارة في بيان بثته وكالة الانباء السعودية  مراقبتها للوضع في الدول الموبوءة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية   وأنها ستقوم بمراجعة هذا التنبيه
في حال تغيرت الظروف الصحية بتلك الدول.

ولفتت إلى أن هذا البيان يأتي في أعقاب الخطوة الاحترازية التي اتخذتها المملكة منذ شهر إبريل الماضي بالتوقف عن إصدار تأشيرات العمرة والحج لهذه الدول خلال عام 2014  بسبب تفشي الفيروس.

وسوم:

العالم, افريقيا