فلسطين : سلطات الاحتلال تصادر أراضٍ في بيت لحم بالضفة الغربية

قام الكيان الصهيوني بمصادرة نحو 988 فدانا من الأراضي في الضفة الغربية قرب بيت لحم وأعلنتها أمس  الأحد "أملاكا عامة"، ما أثار استياء مسؤولين فلسطينيين وحركة يهودية معارضة للاستيطان.

 

و وصفت حركة معارضة للاستيطان بأن العملية تعد الأكبر منذ 30 عاما وقال مسؤول فلسطيني إن الخطوة قد تؤدي إلى اشتعال الموقف خاصة بعد الحرب على غزة.

وأعلن نحو 988 فدانا في تجمع غوش عتصيون الاستيطاني قرب بيت لحم "أملاكا عامة" بناء على أمر أصدرته الإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال راديو إسرائيل إن هذه الخطوة اتخذت ردا على قتل ثلاثة فتيان إسرائيليين في المنطقة شهر جوان الماضي.

وقالت حركة السلام الآن التي تعارض أنشطة الاستيطان في الضفة الغربية إن المصادرة تهدف إلى تحويل المكان الذي تقيم فيه الآن عشر عائلات والمتاخم لمعهد ديني يهودي إلى مستوطنة دائمة واعتبرت الأمر بالغ الخطورة.

وكانت سلطات الاحتلال طرحت في عام 2000 فكرة إنشاء مستوطنة يهودية كبيرة في الموقع الذي يعرف باسم جبعوت. وطلبت حكومة الكيان الصهيوني العام الماضي عروضا لبناء 1000 وحدة سكنية في المكان.

وقال أحمد سكر رئيس مجلس قرية وادي فوكين إن الفلسطينيين يمكلون الأراضي في تلك المنطقة ويزرعون فيها الزيتون. وأضاف أن الأهالي فوجئوا في الساعات الأولى من الصباح بإنذارات الإدارة المدنية وجيش الاحتلال بمصادرة الأرض.

اعتقـــال 10 فلسطينيين في الضفة الغربية
 
ميدانياً،  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي هذا الاثنين عشرة مواطنين فلسطينيين خلال عمليات دهم نفذتها في الضفة الغربية.
وذكرت مصادر فلسطينية أن "قوات الاحتلال الاسرائيلي دهمت مدن الخليل وبيت لحم وجنين ونابلس وسلفيت وسط اطلاق نار كثيف واعتقلت عشرة فلسطينيين".
وتشن قوات الاحتلال حملات دهم واعتقال بشكل يومي تطال عشرات الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية بحجج وذرائع متعددة.
وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن السبت الماضي بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت 597 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية والقدس منذ بداية شهر أغسطس الماضي مشيرا إلى اعتقال أكثر من ألفي مواطن منذ منتصف يونيو الماضي ليرتفع بذلك عدد الأسرى في سجون الاحتلال لأكثر من 7000 أسير.

موقع الإذاعة الجزائرية + وكـــــالات

 

العالم