عمــــّار غول : ضرورة وجود تكامل وتنسيق محكم بين مختلف أنماط النقل

وجه وزير النقل عمار غول أمس بمستغانم تعليمات صارمة للمؤسسات المسيرة لمحطات النقل البري من أجل الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و التكفل بصيانة هذه المرافق.

أكد وزير النقل عمار غول على ضرورة وجود تكامل وتنسيق محكم بين مختلف أنماط النقل "الميناء والمطار والسكة الحديدية و التراموي والنقل الحضري الجماعي".

و قد أعطى وزير النقل إشارة إنطلاق أشغال الحوض الثالث للميناء التجاري حيث أوضح لإذاعة الجزائر بمستغانم أن هذا المشروع هام جدا لإعطاء دفع قوي من خلال توسيع القدرة الاستيعابية للموانئ.

كما أكد الوزير غول على ربط ميناء مستغانم مستقبلا بالسكة الحديدية لتسهيل عملية نقل البضائع والسلع مع إعداد دراسة لحماية الساحل.

 و أضاف الوزير أن ميناء مستغانم مدرج في هذا الإطار وقد أعطي تدعيم للخط الأولي لإنجاز الترامواي بالمدينة و تمديد هذا الخط نحو جهات أخرى مع ضرورة صيانة و حسن تسيير المرافق كالمحطة البرية للمسافرين.

للإشارة يشمل الترامواي على خطين بطول إجمالي قدره 2ر14 كلم  ويضم 24 محطة حيث يربط الأول حي "صلامندر" بالقطب الجامعي لخروبة مرورا بعدة أحياء منها وسط المدينة فيما يربط الثاني بين المحطة القديمة للسكة الحديدية والمحطة البرية الجديدة لنقل المسافرين بحي "5 جويلية".

كما تفقد وزير النقل مدرج مستغانم حيث حث على "الشروع في تحضير الدراسات في إطار بعد مستقبلي ليصبح استعماله غير محدود ومطار بكل المواصفات".

مجتمع