توزيع أكثر من 3800 قطعة أرض و فتح ملفات عروض العمل لفائدة شباب ورقلة

شرع، أمس الأحد، بولاية ورقلة في عملية  توزيع  أكثر من 3800 قطعة أرض موجهة للبناء على مستحقيها ممن تستوفى فيهم الشروط  اللازمة، و ذلك تنفيذا لقرارات الحكومة و تعليمات وزير الدولة وزير الداخلية و الجماعات المحلية الطيب بلعيز .

و كشف والي ولاية ورقلة علي بوقرة، على هامش اللقاء التوجيهي  الذي جمعه برؤساء الدوائر و مسؤولي الهيئات ذات الصلة بملف التجزئة الاجتماعية، أنه تم بحث ملفات عروض العمل على مستوى كافة بلديات الولاية و قال ان المسألة التي طرحت تتعلق بكيفية توزيع هذه العروض في وقت بلغت فيه طلبات العمل  14 ألف ملف.

و أضاف أنه وفقا لتعليمات وزير الدولة وزير الداخلية سيتم توجيه 50 بالمائة من العروض على بلدية تقرت الكبرى و البرمة و 50 بالمائة إلى كل من ورقلة و حاسي مسعود.

وكان وزير  الدولة وزير الداخلية و الجماعات المحلية الطيب بلعيز صرح يوم السبت بتقرت ولاية ورقلة أن هناك اتفاقا يقضي بعودة الشباب الذين تم توقيفهم خلال الأحداث التي عرفتها المدينة مساء الجمعة إلى بيوتهم في إنتظار أن تأخذ العدالة مجراها.

وكان وزير الدولة الطيب بلعيز قد أصدر عدة تعليمات للتكفل بانشغالات مواطني ولاية ورقلة و ذلك  لدى تنقله إلى دائرة  تقرت  للإطلاع عن كثب على الأوضاع إثر المواجهات التي  شهدتها إحدى ضواحي المدينة ليلة الجمعة بين متظاهرين وقوات حفظ الأمن والتي خلفت ضحيتين وعشرين جريحا، كما امر الوزير بفتح  تحقيق فوري في ملابسات الأحداث .

و من بين الإجراءات المتخذة لتهدئة الوضع المحتقن قام وزير الداخلية باقالة  كل من رئيس دائرة تقرت ومدير الأمن و حث جميع الأطراف على اعتماد الحوار لحل المشاكل، وتم أيضا إعطاء أوامر من أجل فتح  تحقيق إداري وآخر قضائي لتحديد مسؤوليات أخرى محتملة ذات صلة بهذه الأحداث الأليمة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

وسوم:

الجزائر, مجتمع