مدرب السنغال : مجموعة الجزائر صلبة ومعقدة جدا

اعتبر ألان جيراس، مدرب المنتخب السنغالي لكرة القدم، بأن فريقه وقع في مجموعة معقدة جدا خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بغينيا الاستوائية، والتي تضم أيضا منتخبات الجزائر وغانا جنوب إفريقيا.

وقال الدولي الفرنسي الأسبق في نهاية عملية القرعة التي جرت أمس بمالابو: "سنلعب في مجموعة صلبة ومعقدة جدا، ما يستوجب علينا أن نكون في أحسن أحوالنا ولن يكون ذلك إلا بفضل تحضير جيد لهذه المنافسة".

ولم يخف مدرب '' أسود التيرنغا'' خشيته من الظروف التي ستقام فيها المنافسة، سيما وأن مباريات المجموعة الثالثة التي ستلعب فيها السنغال ستقام بمدينة مونغومو التي أخبر أنه يجهل عنها كل شيء.

وأضاف : "سنواجه فرقا جيدة، لا بد أن نكون في المستوى المطلوب. سنلعب في مدينة مونغومو ولا نعرف لحد الآن ظروف الإقامة والتدرب. ببساطة, سنذهب نحو المجهول. صحيح أن غينيا الاستوائية قدمت خدمة جليلة للاتحاد الإفريقي من خلال استضافة الدورة, ولكن لا أحد يعلم هل سيكون هذا البلد جاهزا في ظرف قصير".

وكانت غينيا الاستوائية قد عوضت المغرب في تنظيم الطبعة القادمة من كأس إفريقيا للأمم (17 يناير - 8 فبراير) بعد طلب الأخير تأجيل المنافسة على خلفية خشيته من انتشار وباء إيبولا ببلاده.

ويلعب السنغال أولى مبارياته في النهائيات القارية أمام غانا، رأس المجموعة الثالثة.

 

رياضة, كرة القدم