أكثر من 20عملا سينمائيا يتنافس في الأيام الوطنية للسينما والفيلم القصير ببشار

يتنافس 21 عملا سينمائيا من إنتاج شباب مخرجين هواة من مختلف مناطق البلاد في تظاهرة الأيام الوطنية الثالثة للسينما والفيلم القصير التي افتتحت فعالياتها هذا الأحد بدار الثقافة "قاضي محمد" ببشار.

وقد أشرفت لجنة على انتقاء الأعمال السينمائية للشباب المخرجين من أصل 37 فيلما قصيرا تقدم بها مخرجون للمشاركة في هذه التظاهرة السينمائية والثقافية.

و تمثل هذه الأيام فضاءا مفتوحا لاكتشاف الشباب الموهوبين وأعمالهم الفنية لاسيما في مجال الفيلم القصير الذي يعرف "نجاحا كبيرا في أوساط الشباب المخرجين الهواة" حسب ما أشار إليه منظمو هذه الأيام الوطنية التي ستدوم أربعة أيام.

وتميز حفل افتتاح هذه الفعاليات السينمائية بتكريم الفنانة القديرة بهية راشدي التي كانت حاضرة بهذه المناسبة ، وتستحق هذه الفنانة القديرة التي يمتد نشاطها الفني لأكثر من 35 سنة هذا التكريم وحضورها في هذه التظاهرة الوطنية للفيلم القصير "تشجيع وتحفيز للشباب المخرجين الهواة سيما أولائك الذين ينشطون في مجال السينما" حسب ما أشار إليه المنظمون.

كما سيتم على هامش هذه العروض الفنية المتنافسة تحت إشراف لجنة تحكيم والجمهور تنظيم بانوراما للسينما الوطنية وإلقاء محاضرات متبوعة بنقاش حول السينما الوطنية والدولية و ورشات تقنية للتكوين لفائدة المشاركين وذلك بمساهمة من مهنيي القطاع.

للإشارة فإنه لم يتم سنة 2013 تنظيم هذا اللقاء الوطني السينمائي الذي رأى النور في 2011 لأسباب مالية صرفة.

ثقافة وفنون, سينما