140 قتيلا خلال ال24 ساعة الماضية في معارك بجنوب اليمن

لقي أكثر من 140 شخصا مصرعهم خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في معارك بجنوب اليمن بين المتمردين الحوثيين والموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي،حسب حصيلة جديدة لمصادر متطابقة .

وفي اليوم الثاني عشرة لعملية التحالف العربي"عاصفة الحزم"التي تقودها المملكة العربية السعودية فقد تركزت المعارك في جنوب اليمنيين قتل 141 شخصا على الأقل بينهم 53 في عدن ثاني مدينة في اليمن حسب حصيلة من مصادر مختلفة.

وتشهد مدينة عدن وضعا خطيرا، حيث يعاني سكان بعض الأحياء من غياب الماء والكهرباء .

وأسفرت المعارك منذ الأحد عن"مقتل 17 مدنيا و 10 مقاتلين من اللجان الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي لجأ إلى الرياض وكذا مقتل 26 حوثيا.

وفي العام الماضي استولى  الحوثيون وحلفاؤهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح على صنعاء وعلى مناطق شاسعة في شمال ووسط البلاد وتمكنوا في مارس المنصرم من التقدم نحو عدن،حيث استولوا الأحد على المقر الإداري للمحافظة.

ويحاول الحوثيون وحلفاؤهم اليوم الاثنين،حسب شهود التقدم في حي المولع للاستيلاء على جيب قريب. لكنهم واجهوا مقاومة من"اللجان الشعبية" الذين مولهم التحالف العربي بالأسلحة والذخائر.

وفي الضالع  بجنوب البلاد قتل 27 حوثيا اثر كمين نصبه رجال مسلحون من الجنوب موالين للرئيس هادي ، حسب ما ذكر متحدث باسم هؤلاء.

من جهة  أخرى قتل 19 عنصر من الحوثيين و 15 من "اللجان الشعبية" في معارك ، حسب ما صرح مسؤول في المحافظة ، مضيفا أن موقع عسكري والمقر الإداري للمحافظة الذي يسيطر عليهما الحوثيون تعرضا لغارات جوية.  

وعقب ليلة هادئة نسبيا في صنعاء قامت طائرات حربية كانت تحلق على ارتفاع منخفض بعدة غارات على مواقع عسكرية حول العاصمة وعلى جبل يحيط بالقصر الرئاسي وفق ما ذكر شهود.

وفي لحج غرب عدن استهدفت غارات القاعدة الجوية في العند و موقع عسكري قريب أدت إلى مقتل 10 متمردين حسب مصدر عسكري.

وصرح المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري"نستمر في استهداف مخازن الأسلحة والذخيرة"، مضيفا أن"رجال قبائل يتوجهون إلى عدن للدفاع عن المدينة".

المصدر : الوكالات

وسوم:

العالم