المحترف الأول - الجولة 28 : الصراع على أشده من أجل اللقب و تفادي السقوط

ستشهد الجولة ال 28 للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم "موبيليس" المقررة يوم السبت (سا 00ر17) رائد الترتيب وفاق سطيف في تنقل صعب إلى الجزائر العاصمة  لمواجهة ملاحقه المباشر شباب بلوزداد في الوقت الذي سيكون فيه الصراع على أشده في أسفل الترتيب من أجل تفادي السقوط.

وسيكون الرائد السطايفي (44 نقطة) مطالبا بحسن تسيير مباراته أمام شباب بلوزداد (ثانيا-40 نقطة) الذي يطمح الفوز على منافسة من أجل تذليل الفارق إلى نقطة واحدة.

ويوجد أبناء العقيبة في لياقة عالية بعد تسجيلهم لفوزين متتاليين خاصة وأنهم سيستقبلون في الجولة المقبلة أمل الأربعاء المتواجد بدوره في منطقة الخطر.

وفي هذا الصدد، وصف نورالدين ماروك مساعد مدرب شباب بلوزداد أن مباراة اليوم تعد مصيرية ، مؤكدا أن الشباب سيسعى للظفر بثلاث نقاط لتحسين الترتيب وتقليص الفارق عن المتصدر وفاق سطيف إلى نقطة واحدة مشيرا إلى أن الجانب النفسي لأشبال آلان ميشال سيكون حاسما خلال المواجهة.

وبالمقابل اعتبر خير الدين مضوي  مدرب وفاق سطيف أن لقاء اليوم لا يعد مصيريا للوفاق الذي يهدف إلى الفوز بكل المباريات ، مشيرا إلى أن شباب بلوزداد بعد تغلبه على شبيبة القبائل الأسبوع الماضي سيكون أوفر حظا للتنافس على البطولة ،وأكد على أهمية اللقاء بالنسبة للسطايفيين لذي سيرمون بكل ثقلهم للعودة بنتيجة إيجابية.

أما مولودية بجاية (2- 40 نقطة) فستتنقل بدورها إلى عمر حمادي (بولوغين) حيث سيكون في انتظارها بطل الموسم الماضي, اتحاد الجزائر الذي لا زال يطمح في الصعود على المنصة رغم المسافة القليلة التي تفصله عن منطقة الخطر, خاصة وأن ثلاث مباريات لا زالت في انتظار أندية الرابطة الأولى..

  المطاردان المباشران الآخران للوفاق، مولودية وهران و اتحاد الحراش (40 نقطة) سيلعبان لقاء محليا أمام على التوالي جمعية وهران (7- 37 نقطة) و نصر حسين داي (15-33 نقطة) بأهداف متباينة: اللقب للمحليين و ضمان البقاء للزائرين.  

  أما مولودية الجزائر (11-35 نقطة) أحسن فريق لمرحلة العودة حيث حصدت خلالها 24 نقطة فستتنقل إلى قسنطينة (6 - 38 نقطة) في لقاء رد الاعتبار بعد التعادلين المتتاليين أمام اتحاد الجزائر (0-0) و اتحاد الحراش (1-1), وستسعى هذه المرة العودة بأخف الأضرار و تأكيد بقائها في القسم الأول.

وبالنسبة لأمل الأربعاء (9 - 35 نقطة)  الذي خسر نهائي كأس الجزائر  فسيستقبل بميدانه تشكيلة شبيبة القبائل (12-35 نقطة) التي تمر بأحلك فتراتها خاصة بعد انهزامها بميدانها أمام شباب بلوزداد والتي دفعت بها إلى المنطقة الحمراء.

وسيكون هذه اللقاء بست نقاط حيث ستتعقد أكثر مهمة الفريق المنهزم قبل أمتار قليلة عن خط الوصول.

  في أسفل الترتيب ستدور مقابلتان ذات طابع درامي بين أندية المؤخرة حيث ستجعل الفريق المنهزم في وضعية لا يحسد عليها و يتعلق الأمر باتحاد بلعباس-جمعية الشلف من جهة ومولودية العلمة-شبيبة الساورة من جهة أخرى.

وفي السياق أكد مدرب اولمبي الشلف محمد بن شوية للإذاعة الجزائرية إن كل مباريات الشلف المتبقية مصيرية، متمنيا لو كان لقاء اتحاد بلعباس في ظروف غير هذه وأكد أن الشلفاوة لن يذهبوا إلى بلعباس في ثوب الضحية وسيحاولون الفوز باللقاء لزيادة نسبة فرص البقاء ضمن حظيرة الكبار.

من جهته أكد مدرب اتحاد بلعباس على مشيش فأكد أنه لا خيار لأبناء المكرة سوى الفوز في مواجهة اليوم التي تعتبر منعرج البطولة .

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 1