حوار للانتقال السياسي في اليمن ينطلق في 28 ماي بجنيف برعاية الأمم المتحدة

أعلنت الأمين العام للأمم المتحدة أن مشاورات شاملة لتحقيق الانتقال السياسي في اليمن ستنطلق في 28 ماي الجاري بجنيف و المبادرة ستجمع أطراف واسعة من اليمن لإيجاد حلول للأزمة.

 و في هذا الشأن أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دو جارك ان هذه المبادرة ستجمع بين الحكومة اليمنية و الأطراف الأخرى كما تأتي في أعقاب سلسلة من المشاورات المكثفة التي أجراها المبعوث الخاص للأمين العام لليمن إسماعيل أحمد ولد الشيخ أحمد.

ودعا الأمين العام جميع المشاركين إلى الانخراط في هذه المحادثات بحسن نية وبدون أية شروط مسبقة.

وأضاف أن الأمم المتحدة قد عملت بشكل وثيق مع اليمن منذ سنة 2011 لدعم تطلعات الشعب اليمني من أجل التغيير معربا عن أمله في أن تساهم المشاورات في إحياء العملية السياسية في اليمن.

مناشدة المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين

 دعا مندوبو المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن لدى الأمم المتحدة أمس الأربعاء المجتمع الدولي لممارسة الضغوط على مليشيات الحوثيين وحلفائهم من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 .

وقال مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني " إن الحكومة اليمنية تساند توجهات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في جمع الأطراف للتوصل إلى حلول عبر التفاوض لكل جوانب الأزمة، كما نرحب بمساعي مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ الذي بدأ أمس بجهود للتواصل مع الأطراف وكذلك دعوة الأمين العام اليوم بشأن عقد مؤتمر في جنيف يجمع أطراف الأزمة".

 

العالم, الشرق الأوسط