كايتانو جوسي: المرأة الإفريقية عامل أساسي في مكافحة التهديد الإرهابي

أكد مدير المركز الإفريقي للدراسات و الأبحاث حول الإرهاب كايتانو جوسي مادايرا أمس الاثنين بالجزائر العاصمة أن المرأة الإفريقية تحتل مكانة هامة في مكافحة التهديد الإرهابي الذي تواجهه العديد من مناطق القارة الإفريقية.

وفي تدخل له خلال مراسم إحياء اليوم العالمي لإفريقيا التي نظمت بمقر وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار "استقلال المرأة و التنمية من أجل تجسيد أجندة 2063 لإفريقيا" أوضح السيد مادايرا أن "بوادر ميلاد المنظمة الإفريقية أشارت إلى ضرورة ترقية المرأة".

و أضاف أن "قارتنا متميزة بتصاعد الإجرام المتعدد الأشكال الذي هو ميزة العديد من التحولات المعتبرة و البارز من خلال تهديدات أمنية و منها التهديد الإرهابي (...) في منطقة الساحل جنوب الصحراء و غيرها في القارة الإفريقية".

و في هذا السياق أكد أن "الاتحاد الإفريقي يعبئ كل جهوده من اجل أن لا يقع في هذا التهديد المشؤوم و يجند أكثر من أي وقت مضى كل موارده من اجل بلوغ  أهدافه", مؤكدا انه "من بين هذه الموارد المرأة التي تحتل مكانة هامة".

و  أشار من جهة أخرى إلى "العمل الدؤوب و المتواصل و المثمر للجزائر  و المرأة الجزائرية التي تحافظ على التزامها المستمر من أجل استقلال الشعوب المقهورة".

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

العالم, افريقيا