صحافيون جزائريون ينظمون وقفة تضامنية مع المناضلة الصحراوية تكبر هدي

نظم هذا الأحد مجموعة من الصحافيين بمشاركة ممثلين عن أحزاب سياسية وقفة تضامنية بدار الصحافة "الطاهر جاووت" مع المناضلة الصحراوية تكبر هدي التي فقدت ابنها بعد ما اغتالته القوات المغربية، و كانت دخلت في إضراب عن الطعام دام أكثر من شهر.

و في هذا السياق نوه محمد لمين مكلف بالإعلام لدى السفارة الصحراوية بالجزائر بأن هذه الوقفة التضامنية من وسائل الإعلام الجزائرية فرصة لصوت الشعب المضطهد و كذا مساندة للمناضلة الصحراوية تكبر هدي المضربة عن الطعام اثر اغتيال ابنها من طرف سلطات الاحتلال المغربي بعد تعذيبه و رميه. و تطالب المناضلة  السلطات المغربية و كل المنظمات الدولية للتدخل لمعرفة أسباب اغتياله.

 كما أشاد المكلف بالإعلام لدى السفارة الصحراوية بالوقفة التضامنية التي نظمتها وسائل الإعلام الجزائرية هي من عادات الجزائر و من مختلف التشكيلات و التنظيمات الجزائرية التي تقف في الوقت و المكان المناسب مع القضية الصحراوية و كل قضايا التحرر.

من جهتهم عبر بعض الصحفيين الذين شاركوا في هذه الوقفة التضامنية حيث قالوا إن المشاركة لم تقتصر عليهم فقط بل من مختلف طبقات المجتمع كالمدنيين و الحقوقيين و من الحركات الجمعوية و ذلك للتعبير عن رفض الصمت المفروض على القضية الصحراوية، و كذا كسر جدار الصمت المفروض على المناضلة تكبر هدي من خلال إضرابها عن الطعام.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, افريقيا