غول:نصوص تنظيمية جديدة لتسهيل الاستثمار بمناطق التوسع السياحي

 أعلن وزير التهيئة العمرانية و السياحة والصناعات التقليدية عمار غول  بمستغانم عن الشروع في إعداد نصوص تنظيمية جديدة لتسهيل عملية الاستثمار بمناطق التوسع السياحي وفق دفاتر شروط ومشاريع ذات نجاعة ومردودية تنخرط مع محيطها.
وشدد غول في تصريح إعلامي بمناسبة زيارة تفقدية إلى ولاية مستغانم الخميس ضرورة أن تراعي في هذه المشاريع جانب التنويع في الهندسة المعمارية والخدمات لرفع مستوى الجاذبية لهذه المواقع.  
وكشف الوزير عن تنظيم الاحد القادم للقاء وطني مع كل المسؤولين المعنيين من أجل اتخاذ جملة من الاجراءات في اطار دراسة الاشكاليات التي تصعب استغلال الفضاءات ومناطق التوسع السياحي والتوجه في اطار نظرة مستقبلية واقتصادية واستثمارية لتوفير مناصب شغل وثروة خارج قطاع المحروقات.
وأبرز غول أن قطاع تهيئة الاقليم يعمل من أجل "توجيه كل القطاعات الى قطاعات منتجة للثروة وليس مستهلكة لها" و"اتخاذ تدابير تسهيلية لتجاوز العقبات البيروقراطية واستحداث اللامركزية في الاستثمار ووضع تسهيلات لفائدة المستثمرين في المرافقة المالية والعقار وملف الاستثمار شريطة أن يكون دفتر الشروط يراعي الدراسات والمشاريع تتطلع للمستقبل".
ومن جهة أخرى يجري التحضير حاليا لمشروع تصنيف وإعادة تصنيف الفنادق حسب نوعية الخدمات وتنوعها يضيف  غول مشيرا الى أنه "سيتم وضع تحفيزات لتحسين الخدمات واتخاذ اجراءات ردعية في حال تدنيها".
 

الجزائر, اقتصاد