تركيا تشن 9 غارات جوية ضد أهداف" إرهابية" داخل البلاد وخارجها

ذكرت وكالة أنباء " الأناضول"التركية اليوم الاثنين أن الطيران الحربي التركي شن 9  غارات جوية جديدة  قصف خلالها أهدافا لتنظيمات" إرهابية" داخل البلاد وخارجها .

وأوضحت الوكالة إن المقاتلات التركية أقلعت من قاعدة القيادة الجوية الثامنة في ولاية" ديار بكر" بجنوب شرق البلاد مساء أمس وعادت إلى القاعدة بعد نحو ساعتين ،هذا وقد شهدت تركيا في الأيام القليلة الماضية  هجمات من جانب تنظيم"  داعش" و" حزب العمال الكردستاني"، أسفرت عن سقوط عدد من المدنيين ورجال الأمن الأتراك بين قتيل وجريح. 

وردت تركيا  يوم الجمعة الماضي  بقصف استهدف مواقع التنظيمين في شمال العراق وسوريا  إضافة إلى عمليات أمنية ضد التنظيمات" الإرهابية" داخل تركيا  أسفرت عن توقيف 851 مشتبها فيهم حتى مساء أمس.

كما قصفت المدفعية التركية أمس الأحد  مواقع حزب العامل الكردستاني الانفصالي في شمال العراق غداة سلسلة من الضربات الجوية استهدفت مسلحي الحزب حسب ما أفادت وسائل الإعلام التركية.

و قد قصفت المدفعية التركية انطلاقا من مدينة دينغل في أقصى جنوب شرق البلاد لعدة ساعات أهدافا تقع وراء الحدود العراقية وفق ما أوضحت وكالة الأنباء (دوغان) نقلا عن شهود ،و كانت القوات الجوية التركية قد شنت ليلة الجمعة إلى السبت سلسلة غارات جوية على القواعد الخلفية لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

و وصف الحزب الكردي القصف بأنه "اعتداء" و اعتبر أن الجيش التركي بهذا العمل يكون قد "ألغى شروط وقف إطلاق النار"الذي كان ملتزما بها منذ مارس 2013  ،و بعد بضعة ساعات انفجرت سيارة مفخخة خلفت مقتل جنديين و جرح أربعة آخرين في محافظة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية (جنوب شرق) ،و حملت هيئة أركان الجيش التركي حزب العمال الكردستاني الانفصالي مسؤولية التفجير.

إلى ذلك فقد كثف حزب العمال الكردستاني منذ الاثنين الماضي هجماته الدموية على قوات الأمن التركية كرد كما قال على الهجوم الذي وقع في سوروتش و استهدف مناضلين يساريين شباب مؤيين للأكراد .

 

 المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 

 

العالم, آسيا