الحوار الليبي : انطلاق جولة جديدة من محادثات السلام هذا الثلاثاء بجنيف

صورة من الأرشيف

تنطلق بمقر الأمم المتحدة في جنيف اليوم الثلاثاء جولة جديدة من محادثات السلام بين كافة الأطراف الليبية بعد إعلان المؤتمر الوطني المنتهية ولايته مشاركته في المحادثات، وذلك بهدف إنهاء الصراع والأزمة السياسية في ليبيا.

وفي هذا الشأن أعرب رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون عن ترحيبه بعودة المؤتمر الوطني ،مؤكدا أن جميع الأطراف "تريد السلام وأن الوقت قد حان من أجل إنهاء الصراع وتشكيل حكومة الوفاق".

وأضاف رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ليون أن "إحلال السلام في ليبيا بات قريب جدا" لافتا إلى التقدم "الكبير الذي تم إحرازه حتى الآن في إطار عملية الحوار".

وأكد رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أنه "على جميع الأطراف الرئيسية مضاعفة جهودها والاستمرار في العمل لتضييق فجوة الخلافات القائمة  والتوصل إلى أرضية مشتركة  يمكن أن تشكل الأساس لتسوية سلمية للنزاع السياسي والعسكري في ليبيا".

و كانت جولة  المحادثات قد تأجلت إلى اليوم  بعدما كانت مقررا أن تبدأ أمس الاثنين بمقر الأمم المتحدة في المدينة السويسرية تحت إشراف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

رئيس الحكومة الليبية يؤكد أنه من أولويات الحكومة هو استتباب الأمن والاستقرار في البلاد

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني  أنه من ضمن أولويات الحكومة هو تحقيق الأمن والأمان في كافة ربوع ليبيا منوها بجهود عناصر الآمن التي تمكنت من تحقيق انخفاضا لمعدل الجريمة في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للحكومة في بيان له أن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة الثني بحث مع رئيس وأعضاء مديرية الأمن بالمدينة الأوضاع الأمنية في مدينة البيضاء ومناقشة سبل تحسينها والجهود المبذولة من قبل رجال الأمن في المحافظة على الأمن والأمان. 

وشدد الثني  خلال اللقاء أن الحكومة تعمل على راحة المواطن وأن تحقيق الأمن والأمان  في كافة ربوع ليبيا من ضمن أولوياتها.

 

المصدر: وكالات

العالم, افريقيا