جولة جديدة من الحوار الليبي هذا الخميس في جنيف لبحث تشكيل حكومة الوفاق الوطني

يجتمع الفرقاء الليبيون هذا الخميس بالعاصمة السويسرية جنيف برعاية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون لبحث سبل تشكيل حكومة الوفاق الوطني والمضي قدما نحو الحل السياسي الذي من شأنه أن ينهي الأزمة التي تعيشها ليبيا.
 ويرتقب أن يشارك في هذه الجولة الجديدة من الحوار كافة الفرقاء الليبيين بما فيهم وفد "المؤتمر الوطني العام الليبي" (البرلمان المنتهية ولايته).
ونقلت مصادر إعلامية عن رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب الليبي - المعترف به دوليا - جلال الشويهدي قوله أنه "من المقرر أن تكون جلسة اليوم لبحث الأسماء المرشحة لحكومة الوفاق الوطني".
وأضاف أن "مجلس النواب الليبي اتفق على اختيار اثنى عشر شخصا كمرشحين لرئاسة حكومة الوفاق وأحد نائبيه" مبينا أنه "تم اختيار أربعة أشخاص من كل إقليم من أقاليم برقة وفزان وطرابلس".
وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون دعا "المؤتمر الوطني العام الليبي" إلى الإسراع في التوصل إلى حل لمسألة اعتراضه على مسودة الاتفاق وموقفه من جلسات الحوار لتوقيع وثيقة الحوار السياسي بحلول العشرين من شهر سبتمبر الجاري.

ويطالب المؤتمر الوطني العام الليبي بادخال تعديلات على اتفاق السلام والمصالحة الذي تم التوصل إليه في ال11 يوليو الماضي والذي وقعته الأطراف الأخرى فيما رفض هو (المؤتمر) التوقيع عليه.
ودعا ليون الفرقاء في ليبيا إلى تسريع المفاوضات التي ستسمح بتشكيل حكومة وطنية ستعمل على إيجاد حلول لعديد المشاكل التي تعيش على وقعها البلاد وعلى راسها المشكل الأمني.

المصدر:وكالات

العالم, افريقيا