النائب محمود قمامة: ملتقى حول التحديات الامنية ودور المنتخبين في الولايات الحدودية 15 افريل باليزي

 كشف النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية تمنراست محمود قمامة عن ملتقى وطني بولاية اليزي حول التحديات الأمنية في مناطق الجنوب غدا الجمعة 15 افريل كما دعا الى التسريع باعتماد اللهجات التارقية المحلية في اذاعة الساحل محذرا من المخاطر الامنية المحدقة بالجزائر .

وقال قمامة لدى حلوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الاذاعية الأولى إن هذا الملتقى يأتي كمبادرة استثنائية في ظرف استثنائي نتيجة التحديات الأمنية التي تعرفها الحدود الجنوبية للجزائر مؤكدا ان قضية الأمن ليست قضية الجيش وحده، داعيا في هذا السياق الى ضرورة تكاتف الجهود للوقوف في وجه التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجه الجزائر.

وحول اختيار ولاية اليزي لاحتضان هذا الملتقى الذي يجمع منتخبي المجلس الشعبي الوطني ومجلس الامة والمنتخبين المحليين لولايات الجنوب، اكد ضيف الأولى أن الاختيار يحمل رمزية الولاية التي  يربطها شريط حدودي مع ليبيا التي تعرف لااستقرارا منذ مدة ولما تحمله من تهديدات للأمن في الجزائر.

ودعا المتحدث الى ضرورة الانفتاح على لغات التوارق في الجزائر وخارجها مشددا على ضرورة التعجيل باعتمادها باذاعة الساحل التي من شأنها أن تعرف بجهود الجزائر في مجال التنمية وتبث رسائلها الى المواطنين الجزائريين وللجالية الجزائرية في دول الساحل مضيفا ان الظرف الحالي يتطلب التحرك السريع للتحسيس بالمخاطر المحدقة مؤكدا انه لا تنمية بدون استقرار.

كما اشاد المتحدث بجهود الدولة في الجنوب داعيا المستثمرين الى التوجه الى مدن الجنوب متعهدا بالتدخل لدى السلطات المحلية لتسهيل المشاريع الاستثمارية في قطاع السياحة والفلاحة .

 

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة