12 جريحا في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بالنعامة وانقاذ عدة اشخاص من الفيضان

أصيب 12 شخصا بجروح متفاوتة في حادث مرور هذا السبت بجنوب بلدية النعامة، حسب ما أفادت به الحماية المدنية.

 ووقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم (6) وذلك على بعد 35 كلم من بلدية النعامة باتجاه بلدية عين الصفراء، عندما فقد سائق الحافلة التي تضمن خط وهران-سفيف التحكم فيها، وكانت تقل وفد طلابي تتراوح أعمارهم بين 22 و30 سنة، مما أدى إلى انحرافها قبل أن تنقلب، حيث تسبب الحادث في إصابة 12 راكبا بجروح متفاوتة،كما أوضح الملازم حروب سفيان من الوحدة الرئيسية للحماية المدنية.

   وتم إجلاء الجرحى الذين تعرضوا إلى إصابات مختلفة وحالاتهم ليست بالخطيرة إلى مصلحة الاستعمالات بمستشفى قادري محمد بالنعامة.

 وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

و إنقاذ عدة أشخاص و سحب مركبات جرفتها مياه الأودية بطرقات جنوب الولاية
 أنقذ أعوان الحماية المدنية لولاية النعامة ليلة الجمعة إلى السبت عدة أشخاص علقوا في مياه الأودية التي ارتفع منسوبها بسبب الأمطار الرعدية التي تساقطت بغزارة بجنوب الولاية   حسبما استفيد اليوم السبت من مصالح الحماية المدنية .
 كما تم أيضا سحب عدة مركبات على مستوى الشطر الجنوبي للطريق الوطني رقم (6)   حيث تسببت السيول في عرقلة حركة المرور على ذات المحور   قبل أن تعود إلى حالتها العادية بعد تراجع منسوب مياه الأودية التي فاضت في بعض النقاط من هذا الطريق الحيوي الذي يتميز بكثافة مرورية كبيرة   مثلما أوضحت ذات المصالح.

 وإثر فيضان وادي تيركونت باقليم بلدية عين الصفراء (60 كلم جنوب الولاية) إنتشل أعوان الحماية المدنية شخصين (35 و 40 سنة ) أحياء قدمت لهما الإسعافات بعد إنقاذهما من الغرق المحقق كانوا على متن شاحنة جرفتها السيول   وتدخلت بنفس المكان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لعين الصفراء لإنقاذ شخص ثالث (63 سنة).
 وتسبب فيضان وادي بوعارفة في عرقلة حركة السير على مستوى الطريق الوطني رقم (6) على بعد 45 كلم من عين الصفراء باتجاه بلدية مغرار   مما أسفر عن انجراف سيارتين سياحيتين و شاحنة و التي تم سحبها بعد أن غمرتها المياه وإنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا على متنها تتراوح أعمارهم بين 28 و40 سنة .
 وبذات المحور أيضا أدت الأمطار الغزيرة إلى فيضان وادي الرصاف ببلدية تيوت ( 8 كلم جنوب عين الصفراء)   مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه التي غمرت مسار الطريق مؤدية إلى محاصرة شخص داخل مركبته والذي تم إنقاذه.     

 كما إنحرفت بذات المكان سيارة أخرى تقل عائلة من ثلاثة أشخاص (رجلين و إمرأة أعمارهم بين 39 و68 ) تم إنقاذهم و قدمت لهم الإسعافات الأولية وحولوا إلى مستشفى محمد بوضياف بعين الصفراء لتلقي العلاج   مثلما أشير إليه .

 

 

 

 

مجتمع