لوح : الإصلاحات "العميقة" و "الهامة" في قطاع العدالة بدأت تعطي ثمارها

أكد وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح اليوم الثلاثاء بالبويرة ان الإصلاحات "العميقة" و "الهامة" التي يعرفها قطاع العدالة "بدأت تعطي ثمارها".

واوضح السيد لوح خلال محاضرة تم بثها بال"فيديو كنفرنس" لصالح جميع المحاكم عبر الوطن, ان تلك "الإصلاحات العميقة و الهامة قد بدأت تعطي ثمارها بفضل مجهودات الدولة التي تواصل على عصرنة قطاع العدالة بهدف ترقية العمل القضائي من خلال انجاز منشآت أكثربمعايير عالية إلى جانب استعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة لتقريب الإدارة القضائية من المواطن".
وفي هذا الإطار أعلن السيد لوح انه تم انجاز وتدشين  47 مجلس قضاء خلال السنوات الأخيرة عبر الوطن ماعدا مجلس ولاية تيسمسيلت الذي مازال طور الانجاز.
وذطر ان برنامج رئيس الجمهورية يقضي خصوصا بتزويد قطاع العدالة بكل المنشآت الضرورية للسماح لموظفي القطاع بأداء عملهم النبيل في ظروف جيدة حسب الوزير الذي شدد على إرادة و عزم دائرته الوزارية على مواصلة الجهود حتى "الانتهاء من الإصلاحات المعمقة للرئيس."
وأعرب الوزير عن ارتياحه لهذه الإصلاحات و المجهودات المبذولة في قطاع العدالة بالبويرة حيث لاحظ على مستوى محكمة عين بسام المزودة بالوسائل التكنولوجية الحديثة و عدد من المصالح كمصلحة "الوساطة" التي تم إقرارها في إطار إصلاح قانون الإجراءات الجزائية.
كل هذه الإجراءات تهدف لاحترام مصداقية السلطة القضائية و ضمان حقوق المواطن و حريته و ثقته وطمأنينيته.
وأوضح الوزير مخاطبا القضاة انه" من هذا المنظور يجب أن تواصلوا العمل بصرامة و ضمير".

الجزائر