التعرف على هوية أربعة إرهابيين آخرين من بين الثمانية المقضى عليهم بولاية سطيف

 تم التعرف على هوية أربعة إرهابيين آخرين من بين الثمانية الذين تم القضاء عليهم ليلة الثلاثاء الماضي من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببلدية القلتة الزرقاء, ولاية سطيف, فيما تزال عملية تحديد هوية الإرهابي الثامن والأخير متواصلة, حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح نفس المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبعد تحديد هوية ثلاثة (03) من المجرمين الثمانية المقضي عليهم يوم 31 ماي 2016 من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببلدية القلتة الزرقاء, ولاية سطيف (الناحية العسكرية الخامسة), تم يوم 02 جوان 2016, التعرف على هوية أربعة (04) آخرين".  

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني, فان الأمر يتعلق بكل من آ.سالم المدعو "حمزة" و ط.عبد الحفيظ المدعو "أيوب" و ع. عبد الوهاب المدعو "هارون" و س.محمد المدعو "يعقوب".  
تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الإرهابية المقضى عليها كانت تنشط بضواحي ولاية بومرداس سنة 2014 ثم بمنطقة جيجل, وتم ترصد ومتابعة تحركها حيث تم القضاء عليها إثر نصب كمين ببلدية القلتة الزرقاء بولاية سطيف.
من جهة أخرى, "تمكنت مفرزتان أخريان بالشلف (الناحية العسكرية الأولى) وجيجل (الناحية العسكرية الخامسة) من كشف وتدمير خمسة (05) ألغام تقليدية الصنع وأربعة (04) أجهزة تفجير وأربع (04) لوحات شمسية وكمية من الأدوية والمؤونة وأغراض أخرى".
وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة, أوقفت مفارز مشتركة بالتنسيق مع أفراد الدرك والأمن الوطنيين بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة) وجانت (الناحية العسكرية الرابعة) ومعسكر (الناحية العسكرية الثانية) أوقفت 42 مهربا و 13 مهاجرا غير شرعي وحجزت11 قنطارا من خليط الحجارة والذهب و ثماني (08) مركبات رباعية الدفع و 27 جهاز كشف عن المعادن و خمس (05) مطارق ضغط وثلاثة (03) مولدات كهربائية و 3200 لتر من الوقود".
كما أوقف أفراد حرس الشواطيء بالطارف (الناحية العسكرية الخامسة) "مهربين إثنين وقاموا بضبط 1,100 كيلوغرام من المرجان".
وبعنابة (الناحية العسكرية الخامسة), "تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية ل15 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد 10 أميال بحرية شرق رأس الحمراء".
وبكل من سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة), "أحبط أفراد حرس الحدود محاولات تهريب 24674 لتر من الوقود".

 

المصدر : وأج

 

الجزائر