الرئيس الصحراوي المنتخب ابراهيم غالي: الجزائر ستكون أول وجهة لي قبل قمة الاتحاد الافريقي

أعلن رئيس الجمهورية الصحراوية و الامين العام الجديد لجبهة البوليزاريو السيد إبراهيم غالي أمس السبت بالدخلة أن الجزائر ستكون "أول وجهة" له قبل مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي.

و قال السيد غالي خلال ندوة صحفية عقب أشغال المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليزاريو المنعقد يومي الجمعة و السبت "ستكون الجزائر أول وجهة لي قبل تنقلي للمشاركة في أشغال قمة الاتحاد الإفريقي" المزمع تنظيمه من 10 إلى 18 يوليو بكيغالي.

و انتخب مسؤول الأمانة السياسية لجبهة البوليزاريو إبراهيم غالي أمس السبت رئيسا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و أمينا عاما لجبهة البوليزاريو  بالأغلبية الساحقة للمشاركين في المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليزاريو.

و قد أعرب الرئيس الصحراوي عن ارتياحه "للمشاركة المكثفة في المؤتمر التي شملت كل طبقات السكان الصحراويين" مؤكدا أن "وحدة الشعب الصحراوي تعتبر رسالة للمحتل المغربي".  
و أضاف السيد غالي أن "الشعب الصحراوي و قيادة الجبهة رفعا التحديات و اضطلعا بمهامهما من خلال تنظيم هذا المؤتمر".

للتذكير انطلقت أشغال المؤتمر الاستثنائي الذي نظم تحت شعار "قوة تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة" الجمعة الفارط بمشاركة أزيد من 2400 وفد من مختلف ربوع العالم لانتخاب الأمين العام الجديد لجبهة البوليزاريو و رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

(وأج)
          

العالم, افريقيا