كنزة اوصالح تتصدر قائمة الناجحين في البكالوريا بمعدل 19.14

كنزة اوصالح صاحبة اكبر معدل في تاريخ البكالوريا بالجزائر

تمكنت التلميذة كنزة اوصالح من ثانوية العقيد لطفي بوهران من النجاح في شهادة البكالوريا بمعدل 19.14 من عشرين ، وهو ما جعلها تتصدر قائمة المتفوقين في شهادة البكالوريا لهذه السنة في شعبة الرياضيات بعد ان حازت على اعلى معدل في تاريخ البكالوريا في الجزائر .

وأوضحت المتفوقة  كنزة انها بذلت مجهودها بالكامل من اجل الحصول على علامات جيدة تؤهلها الى بلوغ ما تنوي التخصص فيه بالجامعة ،  مشيرة الى  النتيجة ابهرتها هي ايضا كما ابهرت كل عائلتها وأصدقاءها والأسرة التربوية في ثانوية العقيد لطفي بوهران.

 وأكدت كنزة التي تنوي التخصص في شعبة مهندس في البيوميكانيك ان التفاؤل والرغبة في تحقيق شيء معين يدفعان الشخص الى بلوغ هدفه مهما كانت الصعاب .

وبلغت نسبة النجاح في  امتحان البكالوريا عام 2016 في  شعبة آداب وفلسفة  43.53 بالمائة، أما آداب ولغات بلغت 56.09 بالمائة، كما ناهزت  46.12 بالمائة في شعبة تسيير واقتصاد ، و 52.39 بالمائة في العلوم التجريبية، وسجلت أعلى نسبة في شعبة الرياضيات حيث بلغت 63.84 بالمائة.

 وفي المجمل ، تحصل 273 متفوق في شهادة البكالوريا على معدل 18 من عشرين على المستوى الوطني.

وتصدرتكنزة اوصالح من وهران في شعبة الرياضيات قائمة المتفوقين  على المتوى الوطني ، و تبعتها أوصيف أماني من ولاية خنشلة بمعدل 19.02 في شعبة العلوم التجريبية ، ثم تبعتها عونيز مريم بمعدل 18.89 في شعبة العلوم التجريبية من ولاية غليزان.

 المصدر :  اذاعة الجزائرمن وهران 

الجزائر, مجتمع