أربع غارات جوية تستهدف مواقع تنظيم داعش وسط مدينة سرت الليبية

أكد المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"التابعة للمجلس الرئاسي الليبيإ،على أن قوات الدعم الدولي لعملية البنيان المرصوص شنت أربع غارات على مواقع لتنظيم داعش الارهابي وسط مدينة سرت.  
وأضاف المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، في بيان نشره مساء أمس السبت ،عبر موقعه الرسمي،أن الغارات أسفرت عن تدمير موقع يتمركز به مجموعة من المقاتلين، وقناصة بالقرب من مصرف الوحدة شرق عمارات الشركة الهندية. 

وأشار إلى أن الطيران شن غارتين أيضا في محيط قصور الضيافة استهدفتا تمركزا لقناصة .عصابة داعش/,لافتا أن غارة أخرى أسفرت عن تدمير آلية مسلحة ثقيلة شرق حي الدولار.

فايز السراج: نعول على قواتنا في القضاء على داعش
من جهته أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج هذا الأحد على أن ليبيا تعول في القضاء على تنظيم "داعش" ودحره بالدرجة الأولى على قواتها التي إستطاعت في وقت قياسي تحقيق انتصارات كبيرة ونجحت في الضغط على التنظيم في مساحة صغيرة وداخل أماكن إستراتيجية محددة في مدينة سرت.
وأضاف السراج في تصريح صحفي أن هدف حكومة الوفاق من هذه الحرب هو "القضاء على التنظيم الوافد على ليبيا من الخارج واجتثاثه"داعيا إلى ضرورة عدم  ترك ليبيا تواجه هذا العدو بمفردها.   
وأوضح أن العمليات الأمريكية لن تتجاوز سرت وضواحيها وستتم في إطار زمني محدد, مضيفا أنها جاءت بناء على طلب من غرفة العمليات الخاصة بالجبهة بضرورة توجيه ضربات جوية دقيقة قادرة على إصابة التحصينات التي يختبئ فيها عناصر "داعش" بهدف تقليل الأضرار وتجنب وقوع أعداد أخرى من الضحايا في صفوف القوات.   
وعبر السراج عن أمله في أن تتمكن ليبيا من دحر هذا التنظيم الإرهابي وإنهاء وجوده على أرضها وبالتالي إنهاء حلمه بالتمدد في دول الجوار التي تعلم جيدا مخاطر وجود  التنظيم في بلادنا.

المصدر:وكالات

العالم, افريقيا