الهادي ولد علي : فكرة احتضان الجزائر لكأس افريقيا للأمم ل 2017 غير مطروحة حاليا

وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي- الصورة من الأرشيف-

أكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، اليوم الثلاثاء، بمستغانم، أن فكرة احتضان الجزائر لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لـ 2017 غير مطروحة حاليا، مبرزا أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة هو صاحب القرار لتنظيم بلادنا لهذا الموعد الرياضي القاري. 

وفي رده على سؤال حول إمكانية احتضان الجزائر للطبعة القادمة لكأس أمم افريقيا المقررة في يناير المقبل عوض الغابون بالنظر الى الوضع الحالي لها البلد أبرز الوزير للصحافة على هامش زيارته التفقدية إلى الولاية أن الفكرة غير مطروحة حاليا وإن طلب منا ذلك فسيطرح الموضوع على الحكومة ورئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة هو صاحب القرار . 

وأضاف ولد علي أنه إذا طلب من الجزائر احتضان هذا الموعد القاري فان هناك عمل يجب القيام به بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم".

كما دعا الوزير إلى الالتفاف والتجند حول المنتخب الوطني لكرة القدم وتوفير جميع الظروف للتحضير الجيد للموعد الإفريقي القادم (كان 2017) والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا. 

للتذكير فقد تأهل المنتخب الجزائري لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كان 2017) المقررة بالغابون باحتلاله المركز الأول في المجموعة العاشرة برصيد 16 نقطة .

المصدر : وأج

كرة القدم