المنتدى الاشتراكي الغاني : لا يمكن للمغرب أن يبحث عن عضوية الاتحاد الإفريقي في ظل احتلاله للصحراء الغربية

أكد المنتدى الاشتراكي الغاني أنه من غير الممكن لاللمغرب أن يطالب بالعضوية في الاتحاد الإفريقي في الوقت الذي يستمر في احتلاله لاللصحراء الغربية  مشددا على أن الذين يبحثون عن عضوية في الاتحاد الإفريقي لاعليهم قبول المبادئ السامية ضد الاستعمار والعنصرية والالتزام بوحدة الشعوب الأفريقية لاالتي تشكل الأساس الذي قامت عليه المنظمة.

وأوضح بيان صحفي للمنتدى حول اعتراف غانا بالجمهورية الصحراوية نقلته وكالة الانباء الصحراوية (واص)  الجمعة أن المنتدى الاشتراكي الغاني ليتابع بشكل لاتام محاولة المغرب العودة الى الاتحاد الإفريقي و"الخطوة الغريبة من قبل المغرب لالربط غانا بالمحاولة على الرغم ان غانا قد أكدت اعترافها بالجمهورية الصحراوية لامؤكدة التزامها بمبدأ تصفية الاستعمار لكل الشعوب".

وأضاف البيان ان المغرب مستمر في احتلاله للصحراء الغربية والدوس على حقوق لاالشعب الصحراوي في تجاهل صارخ للقرارات  الاممية   مستنكرا بقاء الاحتلال المغربي دون عقاب حتى الان .

ونبه المنتدى الى أن المغرب قام بطرد العشرات من موظفي بعثة المينورسو لاعقب وصف ضم المغرب للصحراء الغربية بأنه احتلال من قبل الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.

وذكر المنتدى أن المينورسو أنشئت منذ أكثر من 20 عاما لغرض تنظيم استفتاء لاحول مستقبل الصحراء الغربية  ولكن عبر تلك السنوات أحبط المغرب جهود البعثة الأممية لا وأعاق تنظيم الاستفتاء  معتقدا  خطأ انه بإمكانه كبح  طموحات الشعب الصحراوي .

وطالب المنتدى بقوة من حكومة غانا بالبقاء على حزمها في دعم استقلال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية  وتأييد مبدأ تقرير المصير لكل الشعوب.   مؤكدا أن الشعب الصحراوي يستحق الدعم من قبل كل الشعوب المحبة للسلام في كفاحه من اجل لاالاستقلال الوطني.
وفد برلماني من السلفادور والمجر يزور مخيمات اللاجئين الصحراويين

ويشرع وفد برلماني لامن السلفادور والمجرهذا السبت  في زيارة عمل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين يلتقي خلالها عدد من المسؤولين الصحراويين.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) ان الوفد يضم عضو من البرلمان السلفادوري لاوآخر من البرلمان المجري  حيث من المنتظر أن يوقع البرلماني السلفادوري على برتوكول لاعمل ينص على إنشاء لجنة للصداقة

البرلمانية الصحراوية السلفادورية  وهي اللجنة لاالتي قرر مكتب المجلس الوطني الصحراوي إنشائها خلال اجتماعه امس الخميس لابرئاسة خطري أدوه .

كما ستكون للوفد البرلماني جولات ميدانية لمؤسسات الدولة الصحراوية للتعرف لاعلى "التجربة الديمقراطية والمؤسساتية"   كما ستجمعه لقاءات مع مسؤولين صحراويين لاحسب وكالة الانباء الصحراوية.

العالم