عبد القادر مساهل يشرع في زيارة عمل للنيجر

شرع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، في زيارة عمل إلى النيجر  تشمل لقاءات مع كبار المسؤولين بالبلاد للتباحث حول المسائل الثنائية و القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويلتقي عبد القادر مساهل اليوم مع الوزير النيجيري المكلف بالشؤون الخارجية والتعاون و الاندماج الإفريقي والنيجريين بالخارج، إبراهيم يعقوبو  قبل أن يتم استقباله من طرف الرئيس النيجيري محمدو إيسوفو، ليقدم له رسالة من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

كما سيلتقي مساهل بالوزير الأول النيجيري بريغي رافيني ووزير الداخلية و الأمن العمومي بالنيجر بازوم محمد، للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يشمل التعاون الثنائي و المسائل السياسية و الأمنية.

وتأتي هذه الاجتماعات قبيل الدورة التاسعة لاجتماع دول جوار ليبيا المرتقبة غدا الأربعاء في نيامي والتي سيتم خلالها مناقشة عدة مواضيع تهم الأوضاع بالمنطقة،التي تعتبر الآن مستهدفة سواء من قبل الإرهاب أو الجريمة المنظمة أو المخدرات أو تسريب الأسلحة أو الهجرة السرية.

ويشكل اللقاء فرصة لبحث الوضع على ضوء آخر التطورات المسجلة في ليبيا و الجهود المبذولة على الصعيد الوطني و الإقليمي و الدولي من أجل تسوية الأزمة في ليبيا.

وتضم آلية دول جوار ليبيا التي بادرت بها الجزائر، كلا من الجزائر و تونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر  بالإضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

الجزائر, سياسة