بوضياف يطمئن بعدم وجود دواء باراسيتامول مستورد في الصيدليات

طمأن وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف المواطنين الاربعاء بالجزائر بأنه لا وجود لدواء باراسيتامول مستورد على مستوى الصيدليات.

وأوضح الوزير في تصريح على هامش تدخلات رؤساء الكتل البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني حول مشروع قانون المالية 2017  ان ما راج مؤخرا حول تسويق باراسيتامول مستورد يشكل خطرا على الصحة يعد "مجرد اشاعة".

وأكد الوزير بخصوص ما تناقلته وسائل اعلام حول "استيراد الجزائر لدواء باراستامول من اسرائيل به مواد خطيرة على صحة المواطن" : "لا توجد لدينا علبة واحدة من باراسيتامول قادمة من الخارج. من يقول بهذا يأتي لنا ولو بعلبة واحدة" .

وفي اشارته الى تصريحات  مدير الصحة لولاية ميلة  بشان تسويق باراسيتامول مستورد أضاف السيد بوضياف ان هذا الاخير "شاب ليس لديه تجربة وتسرع في تصريحه. ونعطيه الفرصة لكي يتكون".

من جانبه قال سليم بلقسام المكلف بالاعلام على مستوى وزارة الصحة أن كل مافي الأمر هو نجرد معلومات بلغت المديرية الولائية للصحة مفادها وجود دواء يقال إنه باراسيتامول دخل بصفة غير شرعية إلى الجزائر مؤكدا أن وزارة الصحة لم تعثر على هذا المنتوج في أي صيدلية من صيدليات الوطن التي تتوفر على أدوية مرخصة خاضعة لشروط المراقبة والجودة .

وأضاف بلقسام أن الانتاج الوطني من البارسيتامول يغني الجزائر عن استيراد هذا الدواء.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع