وزير الطاقة يشارك في منتدى البلدان المصدرة للغاز بالدوحة

يشارك وزير الطاقة نور الدين بوطرفة، في الدورة الـ18 للاجتماع الوزاري لمنتدى البلدان المصدرة للغاز التي تعقد هذا الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة

و ستقوم البلدان الأعضاء خلال الاجتماع بدراسة مشروع إستراتجية على المدى البعيد للمنتدى وتطور أسواق الغاز و النفط بالإضافة إلى المسائل العضوية  حسب بيان وزارة الطاقة.

ويضم هذا المنتدى الذي هو منظمة دولية حكومية 12 دولة عضو (الجزائر، ليبيا، مصر، قطر،الإمارات العربية المتحدة، غينيا الاستوائية،  نيجريا، إيران ، بوليفيا  ،روسيا، ترينيداد و توباغو و فنزويلا) و 5 دول ملاحظة (سلطنة عمان،النرويج، هولندا، كزخستان و البيرو).

للتذكير، تم تخصيص الاجتماع السابق للمنتدى الذي عقد في نوفمبر 2015 بطهران (إيران) لمسائل سيادة الدول الأعضاء على كل مواردها الغازية  وتعزيز سياسات التعاون و التنسيق بين الدول و أيضا دور الغاز الطبيعي كمورد طاقوي نظيف في تخفيض انبعاث الغازات الكربونية.

كما ابرز أعضاء المنتدى عزمهم الدفاع على الدور الأساسي للعقود طويلة المدى للغاز الطبيعي في تمويل مشاريع البنى التحتية في نطاق واسع وهذا في نشاطي المنبع و المصب لسلسلة صناعة الغاز، بطرح حلول ذات قبول متبادل لتأمين العرض والطلب.

اقتصاد, مؤسسات