مدير الحماية المدنية ببسكرة للإذاعة : لا خسائر بشرية ومادية إثر زلزال مزيرعة

أكد مدير الحماية المدنية لولاية بسكرة أن مصالحه لم تسجل أية خسائر بشرية تذكر إثر الهزة الأرضية التي ضربت الولاية صبيحة هذا الجمعة.

وفي تصريح هاتفي لإذاعة الجزائر من بسكرة قال المسؤول بمديرية الحماية المدنية"بمجرد وقوع الهزة تم إيفاد أفواج من وحدات الحماية المدنية على مستوى مختلف دوائر الولاية ولم نسجل إثر المعاينة أي خسائر لا مادية ولا بشرية".

ولفت المتحدث إلى تفاجؤ المواطنين بالهزة نظرا لعدم اعتياد سكان بسكرة على الزلازل، وهو ما "جعلنا نشكل خلية متابعة بمعية والي الولاية".

وختم المسؤول حديثه بنداء وجهه لسكان ولاية بسكرة داعيا إياهم إلى التزام الحذر والابتعاد عن الهلع الذي قد يسبب أضرارا تفوق الاضرار التي قد تسببها الهزة الارضية خصوصا وأن المدينة عرفت هزة ارتدادية بعيد الهزة الرئيسية.

للتذكير، سجلت صباح هذا الجمعة بولاية بسكرة على الساعة الثامنة و 42 دقيقة هزة أرضية بلغت شدتها 5 درجات على سلم ريشتر, حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
وأوضح المصدر ذاته أن مركز الهزة قد حدد ب8 كلم جنوب-شرق مزيرعة، سجلت هزة إرتدادية بلغت شدتها 3,2 درجات على سلم ريشتر نقلا عن ذات المركز وقد حدد مركز الهزة الارتدادية على بعد 3 كلم شمال غرب مزيرعة بنفس الولاية.

جدير بالذكر تم بولاية بسكرة تشكيل خلية أزمة عقب الزلزال الذي ضرب الولاية والذي حدد مركزه ببلدية مزيرعة التي تبعد عن الولاية ب53 كم.

وعن هذه الخلية والمتابعة الميدانية لطمأنة المواطنين يصرح والي ولاية بسكرة احمد كروم لإذاعة الجزائر من بسكرة"لقد شكلنا خلية أزمة على مستوى الولاية ومن خلالها اتصلنا بجميع رؤساء البلديات وكذا رؤساء الدوائر وكل المسؤولين بالولاية ، بما في ذالك الحماية المدنية التي وفرت كافة الإمكانيات اللازمة .

وفي السياق نفسه يقول والي الولاية جندنا المصالح الصحية ليكونوا على استعداد لهذا الحدث ، كما إستغل الفرصة ليطمئن المواطن بهذه الولاية بعدم تسجيل أية خسائر سواء بشرية أو مادية وعلى أي مواطن يريد الاستفسار والحصول على المعلومات ما عليه إلا الاتصال بالخلية المتواجدة على مستوى مصالح ديوان السيد الوالي." 

المصدر : إذاعة الجزائر من بسكرة + وأج

مجتمع